fbpx
أخبار 24/24

امتحانات الشرطة…رصد 101 حالة غش بينها 30 موظفا للشرطة

أسفرت عمليات المراقبة والحراسة الدقيقة للمباريات الخارجية لولوج أسلاك الشرطة، التي نظمتها المديرية العامة للأمن الوطني، الأحد الماضي، عن ضبط 101 مرشحا متلبسا بمحاولة الغش في الامتحانات، من بينهم 30 موظفا للشرطة.

وأوردت المديرية، في بلاغ لها توصلت “الصباح” بنسخة منها، أن المرشحات والمرشحين المضبوطين في حالة تلبس بالغش أو باستعمال الأنظمة المعلوماتية خلال فترة الاختبار بشكل تلقائي من مواصلة المباريات، تم إقصاؤهم مع إحالتهم على مصالح الشرطة القضائية المختصة ترابيا لفتح أبحاث قضائية في مواجهتهم، مع انتظار ترتيب المسؤوليات الإدارية في حق الموظفين المذكورين، تحت إشراف النيابة العامة المختصة. 

وأضاف البلاغ أن من بين حالات الغش المرصودة، مرشحة تقدمت باستدعاء في اسم امرأة أخرى بغرض اجتياز المباراة نيابة عنها، وأدلت بفحص PCR  في اسم شقيقها، كما تم إخضاع شرطي لتدبير الحراسة النظرية بعدما تم ضبطه في حالة تلبس باستعمال الهاتف المحمول خلال فترة الاختبار. 

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني نظمت خمس مباريات خارجية لولوج أسلاك الشرطة، الأحد الماضي، وهي مباريات حراس الأمن ومفتشي الشرطة، وضباط الشرطة، وضباط الأمن، وعمداء الشرطة، وقد تقدم لاجتيازها 98.847 مرشحة ومرشح موزعين على 203 مركزا للامتحان في جميع التراب الوطني. 

وقد تميزت هذه المباريات بالاحترام الدقيق للإجراءات الاحترازية التي تفرضها السلطات العمومية لمجابهة جائحة كوفيد 19،كما تم اشتراط إدلاء جميع المرشحات والمرشحين بجواز التلقيح لإجراء المباريات، واستثناءات قبول المرشحين الذين أدلوا بشهادة سلبية للفحص عن فيروس  كوفيد 19 لا تتعدى 72 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى