fbpx
ملف عـــــــدالة

التعليق على حكم قضائي… بين المؤيد والرافض

باحثون أجازوه وقضاة اعتبروا أنه يدخل في إطار التأثير على استقلال القضاءأسال الحكم الإداري الصادر عن المحكمة الإدارية بالرباط، بشأن محضر 20 يونيو الكثير من المداد والتعليقات المصاحبة له بين مؤيد لمضامينه ومعارض له ذهبت في العديد من الأحيان إلى توجيه الاتهامات المتبادلة. وبعيدا عن كل تقييم لمضامينه، يطرح سؤال جوهري حول مدى صحة وقانونية التعليق على حكم لم يحز قوة الشيء المقضي به، وهل تعتبر التعليقات سواء الإيجابية أو السلبية منها  مؤثرة على باقي مراحل التقاضي وعلى استقلال القضاء؟ الصباح حاولت خلال ملفها الأسبوعي طرح تلك الأسئلة على المختصين وحملت وجهات نظرهم المختلفة.

السلطة التنفيذية تقيم حكما قضائيا

الرميد يعتبر التوظيف المباشر فسادا وجمعيات تشيد به وباحثون بين مؤيد ومعارض

مباشرة بعد صدور الحكم الإداري لصاح العاطلين والذي ألزم رئاسة الحكومة في شخص ممثلها القانوني بتنفيذ مضامين الاتفاق الموقع عليه وربطه ذلك للنفاذ المعجل، خرج مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، بتصريح خلال ترؤسه حفل تخرج الناجحين في مباراة المحررين القضائيين المنظمة من قبلف الوزارة، أكد خلاله  أن التوظيف المباشر

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.