fbpx
اذاعة وتلفزيون

“أراب أيدول” يتوج الفلسطيني عساف

الرئيس محمود عباس يمنحه جوازا دبلوماسيا و”الأونروا” تلقبه سفيرا فوق العادة

استطاع المتسابق الفلسطيني محمد عساف أن يحصل أخيرا على لقب «أراب أيدول»، وذلك خلال الحلقة النهائية من البرنامج التي بثتها «إم بي سي 1» أول أمس (السبت) مباشرة من استوديوهاتها ببيروت.
ولم تسع الفرحة عساف، حين أعلنت المنشطة التلفزيونية أنابيلا هلال عن اسمه فائزا باللقب، إذ سجد على الأرض لحظات شكرا لله، وغمرت الدموع عينيه ، وكاد يغمى عليه من شدة الفرح، خاصة أن المنافسة لم تكن سهلة مع المشارك المصري أحمد جمال، إضافة إلى السورية فرح يوسف، كما أن الجمهور الحاضر ب”الاستوديو” لم يتمالك نفسه، فغزا العديد منه خشبة المسرح حاملين الأعلام الفلسطينية.
وشكر عساف أهله وأبناء شعبه الفلسطيني الموجودين في جميع الأراضي والمدن الفلسطينية وفي مخيمات اللاجئين وفي الشتات، وكل العالم العربي الذي صوت له وساعده على الوصول إلى اللقب، وشكر والدته على دعواتها له.
وبعد الإعلان عن اسم عساف «محبوبا للعرب»، منحته وكالة غوث اللاجئين «الأونروا» لقب سفير فوق العادة، ومنحه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس جوازا دبلوماسيا، في الوقت الذي نقلت كاميرات البرنامج الفرحة العارمة التي سادت العديد من المدن الفلسطينية، منها غزة، مسقط رأس عساف، والناصرة…
ورغم قوة المنافسة، إلا أن التوقعات كانت تصب كلها لصالح فوز محمد عساف، ليس فقط لأنه فلسطيني وسيحصد تعاطف الجمهور العربي، بل لجمال صوته وشخصيته «الكاريزمية» على المسرح وقدرته على أداء جميع الألوان الغنائية بالحرفية والجودة نفسها، وهو ما أجمع عليه أعضاء لجنة التحكيم طيلة مدة البرنامج.
وكان أداء عساف في «برايم» يوم الجمعة، في منتهى الروعة، رغم أن المرض والتعب كانا باديين على وجهه، إذ تألق في أداء أغنية «يا عيني عالصبر» للفنان الكبير وديع الصافي، وفاجأ لجنة التحكيم بقوة أدائه، كما كان متميزا في أدائه «لنا الله» لفنان العرب محمد عبده، وهو ما أشادت به أحلام وباقي أعضاء اللجنة الذين أكدوا أن الأغنية، رغم أنها خفيفة، إلا أن أداءها صعب جدا بالنظر إلى «العرب» القصيرة التي تحتويها، والتي من الصعب على مغن آخر غير محمد عبده أن يتقنها. كما أشعل أداءه أغنية «علي الكوفية علي»، الوطنية، حماس المسرح والجمهور الحاضر الذي رددها معه ورقص معه على إيقاع «الدبكة» الفلسطينية.  
وتسلم عساف جائزة البرنامج من الفنان عاصي الحلاني، الذي كان ضيف الحلقة النهائية من «أراب أيدول»، كما سيحصل على سيارة فخمة من «شيفرولي»، إضافة إلى ألبوم غنائي و”فيديو كليب” وعد به الفنان السعودي راشد الماجد، الفائز باللقب، هذا إضافة إلى عقده مع شركة الإنتاج «بلاتينيوم ريكوردز».
نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى