fbpx
حوادث

إيقاف ممرضة بوجدة متلبسة بالارتشاء

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بوجدة، الأسبوع الماضي، ممرضة تعمل بمصلحة الكشوفات بالمستشفى الجهوي الفارابي بوجدة، وهي متلبسة بتلقي رشوة قيمتها 450 درهم من طرف زوج إحدى المريضات. وذكرت مصادر لـ»الصباح»، أن إيقاف الممرضة التي أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوجدة بمتابعتها في حالة اعتقال، جاء بعد شكاية تقدم بها زوج إحدى المريضات إلى إدارة مستشفى  الفارابي، التي قامت بالاتصال بوكيل الملك الذي أعطى تعليماته إلى الشرطة القضائية باعتقال المتهمة متلبسة، بتسلم المبلغ المالي المذكور.
وأشارت المصادر ذاتها، أن المشتكي اتهم الممرضة المعنية بالأمر، والتي قضت 30 سنة من الخدمة بقطاع الصحة، بابتزازه، مشيرا إلى أنها تلقت منه مبالغ مالية تجاوزت 8000 درهم بمبررات مختلفة.
ومن جهتها، نفت المتهمة خلال مراحل التحقيق معها من قبل محققي الشرطة القضائية التهم المنسوبة إليها، مشيرة إلى أن المبلغ الذي ضبطت متلبسة بتسلمه كان من أجل شراء دواء للمريضة.
وتأتي هذه العملية بعد أقل من شهر على ضبط ممرضة بمصلحة الفحص بالصدى متلبسة بتلقي 100 درهم من إحدى المواطنات، وذلك بعد كمين نصب لها بتعليمات من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، إثر شكاية تقدمت بها مواطنة متهمة إياها بابتزازها مقابل تسهيل عملية الفحص بالصدى، بدل انتظار الموعد.
ونظرا للحالة الصحية للممرضة، والتي لا يفصلها عن التقاعد سوى 4 سنوات، فقد تمت متابعتها في حالة سراح مقابل كفالة مالية بقيمة 3000 درهم.

عزالدين لمريني (وجدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق