fbpx
حوادث

إحباط تهريب 9 أطنان من المخدرات

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعاون مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أخيرا، من إجهاض عملية كبرى لتهريب المخدرات وحجز تسعة أطنان ونصف من الشيرا.
وحسب مصادر «الصباح»، تم تنفيذ هذه العملية النوعية بتنسيق ميداني مع عناصر الدرك الملكي على مستوى محطة الأداء سيدي علال البحراوي بالطريق السيار الرابطة بين تيفلت والرباط، حيث تم ضبط شاحنة للتبريد وهي محملة بما مجموعه 380 رزمة من المخدرات تناهز تسعة أطنان ونصف، مخبأة بإحكام في شحنة من المنتجات الغذائية.
وجرى إيقاف سائق الشاحنة المستخدمة في التهريب وحجز مبلغ مالي قدره 31800 درهم، يشتبه في أنه من عائدات الأنشطة المرتبطة بهذه الأفعال الإجرامية.
 وتم الاحتفاظ بالسائق المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تأتي تتويجا للجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية، بما فيها شبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.
حميد بن التهامي (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى