fbpx
حوادث

10 سنوات لمتهم بإضرام النار

أصدرت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، الثلاثاء الماضي، قرارها القاضي بإدانة متهم والحكم عليه ب10 سنوات سجنا نافذا، بعد متابعته من قبل الوكيل العام للملك لدى المحكمة نفسها، من أجل جناية إضرام النار عمدا وإلحاق خسائر بملك الغير والسكر العلني البين والسرقة الموصوفة ومحاولتها واستهلاك المخدرات.
وتوصلت الضابطة القضائية لدى المركز الترابي للدرك الملكي بهشتوكة بخبر يفيد قيام عدد من الأشخاص بإحداث الفوضى بمركز سيدي علي بن حمدوش. وانتقلت فرقة دركية إلى هناك، لكنها لم تعثر عليهم. وفي اليوم الموالي عاد المشتبه فيهم إلى المركز نفسه وأحدثوا فوضى عارمة واشتبكوا مع بعض أبناء المنطقة. وتمكنت الضابطة نفسها من إيقاف المتهم الرئيسي وهو في حالة سكر، وواجهته بشكاية الضحية، الذي صرح أنه فوجئ بالمتهم يحاول اقتحام منزله قبل أن يلجه ويستولي على قنينة غاز ويضرم النار في بابه.
وصرح الضحية الثاني، أن المتهم واثنين من مرافقيه، كانوا يتجولون بدروب سيدي علي وهم مسلحون بسكاكين من مختلف الأحجام، وقاموا بإلحاق خسائر مادية بدراجته النارية. واستمعت الضابطة إلى المتهم، فصرح أنه تعرف على صديقه بالسجن واتفقا على تبادل الزيارات بعد خروجهما منه. وأكد أنه انتقل من البيضاء وحل ضيفا على صديقه بأزمور وتناولا كمية من الخمر سرقاها من متجر متخصص في بيع الكحول، وتناولا أقراصا مهلوسة قبل أن يشتبكا مع الضحية، ما دفعه إلى إضرام النار في باب منزله.
أ . ذ (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى