fbpx
الأولى

كورونا يضع “كاف” في ورطة

باتت لجنة المسابقات بالكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم في ورطة، بسبب رفض دول بالقارة استضافة مباريات، خوفا من تفشي فيروس كورونا.
وإلى جانب مباراة الوداد وكايزر شيفز الجنوب إفريقي، ورفض المغرب ومصر استضافة المباراة، فإن دولا أخرى ترفض استقبال مباريات للسبب نفسه، ويتعلق الأمر بأنغولا وتونس وغينيا والسودان، ما سيربك برنامج المباريات، ويجعل من إتمامها في وقتها المحدد صعبا. وأكد الاتحاد المصري، أول أمس (الأربعاء)، في رسالة جديدة ل”كاف”، أنه قبل ببرمجة مباراة الوداد وكايزر شيفز اليوم (الجمعة)، بعد طلب الجامعة الملكية لكرة القدم، غير أن تأجيلها من قبل لجنة المسابقات بالكنفدرالية إلى 28 من الشهر الجاري، جعل من أمر استضافتها في الأراضي المصرية مستحيلا، بالنظر إلى برنامج الدوري المحلي المليء بالمباريات.
وأثار موضوع استقبال بعثة الفريق الجنوب إفريقي من قبل السلطات المصرية، غضبا عارما من الجمهور المصري في مواقع التواصل، وصل إلى انتقاد وزير الشباب والرياضة في البرلمان من قبل منتخبين، بسبب انتشار السلالة المتحورة من كورونا في هذا البلد. وستجتمع لجنة المسابقات نهاية الأسبوع الجاري، لاتخاذ قرار بشأن مستقبل المسابقتين، أو تأجيل المباريات لفترة، إلى حين التوافق حول حل نهائي.
ولعبت لحد الآن الجولة الأولى من مجموعات عصبة الأبطال، عرفت تأجيل مباراة الوداد وكايزر شيفز، فيما تعاني أندية بسبب إيجاد ملاعب لاستقبال ضيوفها خلال الجولة الثانية، في وقت لم تجر فيه مباراة في دور ذهاب ما قبل المجموعات من كأس “كاف”، ومازالت فرق أخرى تبحث عن ملعب لاستضافة مباريات الإياب.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى