fbpx
الرياضة

ابتدائية الرباط ترفض ملف جامعة السلة

الأندية المتضررة تراسل وزير العدل والنيابة العامة والبطولة تعود في 27 فبراير
قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، أول أمس (الأربعاء)، بعدم الاختصاص، في الدعوى التي رفعها ناديا أمل العيون وجمعية تازة، ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، لعدم شرعية المكتب الجامعي.
وعلمت «الصباح»، أن أمل العيون وجمعية تازة أصيبا بخيبة أمل كبيرة، بعد إعلان المحكمة عدم الاختصاص، الشيء الذي دفعهما إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستعجالية، في مقدمتها استئناف الحكم، بالنظر إلى مخالفته خمسة أحكام سابقة للقاضية نفسها، التي قضت بعدم الاختصاص.
وقرر ناديا أمل العيون وجمعية تازة بعث رسالة إلى وزير العدل ورئاسة النيابة العامة، لإطلاعهما على التناقض الصارخ بين الأحكام الخمسة السابقة، التي أوقفت من خلالها انعقاد الجمع العام لجامعة السلة، وبين الحكم الأخير القاضي بعدم الاختصاص، إذ لا يعقل أن تصبح غير مختصة بين عشية وضحاها، حسب مسؤولي الناديين.
واستند ناديا أمل العيون وجمعية تازة إلى حكم المحكمة الابتدائية بإلغاء الجمع العام الأخير، الذي نتج عنه انتخاب مصطفى أوراش، رئيسا للجامعة، بعد أن تجاهلت اللجنة المؤقتة الحكم المذكور، وتوبعت من قبل الناديين بتحقير مقرر قضائي لدى المحكمة الإدارية بالرباط.
وبقدر ما أثار القرار حفيظة أمل العيون وجمعية تازة، بقدر ما تلقاه المكتب الجامعي الحالي بترحيب كبير، الشيء الذي دفعه إلى إصدار بلاغ لا يتضمن أي توقيع أو ختم، يؤكد من خلاله أن انطلاق البطولة الوطنية سيكون في الموعد المحدد له، الذي يصادف 27 فبراير الجاري، واعتبرت أن الحكم قطعي.
ص. م ون. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى