fbpx
الرياضة

إنفانتينو يصدم الجزائر مرة أخرى

صدم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الجزائر مرة أخرى، عندما ألغى الزيارة إليها، لأسباب مجهولة، الأسبوع المقبل.
وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي تأجيل الزيارة، دون إعطاء أي توضيحات.
وفتحت الصحافة الجزائرية النار على خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، متهمة إياه بإيهام السلطات العمومية والرأي العام من خلال اعتماد أسلوب دعائي فاشل.
وتساءلت المصادر عن دوافع لجوء الاتحاد الجزائري إلى مثل هذا الأسلوب الرخيص لتمويه الرأي العام الجزائري، طالما أن إنفانتينو لم يبرمج أي زيارة للبلد، مثلما زعم زطشي، كما أنه يقوم حاليا بجولة إلى عدة دول إفريقية، دون الجزائر، التي ليست معنية بزيارته.
وتابع “لقد بدأ رئيس “فيفا” جولته من موريتانيا الثلاثاء الماضي، إذ قام بتدشين بعض المرافق، وحضر عددا من مباريات كأس أمم إفريقيا لأقل 20، علما أن المنتخب الجزائري لهذه الفئة أخفق في إحراز تأشيرة التأهل بعد مشاركته المخيبة في دورة اتحاد شمال إفريقيا في تونس التي كانت مؤهلة لهذه الدورة”.
وتلقت الجزائر صفعة جديدة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد الأولى، التي رفض فيها ملف ترشح زطشي، لنيل عضوية بالمكتب التنفيذي ل”فيفا”، لأسباب انضباطية، وتتعلق بعقوبة التوقيف لثلاثة أشهر عن ممارسة أي نشاط رياضي، في حق المترشح الجزائري، عندما كان رئيسا لأتلتيك بارادو، أحد أندية الدوري المحلي.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى