fbpx
الرياضة

الدفاع يعمق أزمة الزمامرة

فاز عليه بعشرة لاعبين وفوهامي يلوم «الحظ»
تفوق الدفاع الجديدي على ضيفه نهضة الزمامرة في ديربي دكالة، بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس (السبت)، بملعب العبدي، ضمن الدورة السادسة من البطولة.
ودخل الفريق الجديدي المباراة، عازما اقتناص نقاطها الثلاث، وناور في محاولة لتسجيل هدف السبق، قبل طرد الحكم كريم صبري ياسين الذهبي في الدقيقة 23، إثر خشونة متعمدة في حق اللاعب عبد الرحمان بركي، ما أربك حسابات المدرب عبد الحق بنشيخة، ودفعه الى تغيير نهجه التكتيكي، أمام الضغط الممارس من قبل الفريق الضيف، الذي حاول استغلال النقص العددي وتسجيل هدف التقدم، لتنتهي الجولة الأولى متعادلة بدون أهداف.
ورغم النقص العددي، حاول الفريق الجديدي اقتناص هدف السبق، بالاعتماد على الهجمات المضادة، قبل أن يحصل على ضربة جزاء، إثر إسقاط مصطفى الشيشان داخل منطقة العمليات، من قبل المدافع خالص، نفذها عبد الفتاح حدراف في الدقيقة 82.
وأربك الهدف حسابات نهضة الزمامرة، بعد تحسن أداء الفريق الجديدي، وتمكن من الحفاظ على هدف التقدم.
وقال خالد فوهامي، مدرب نهضة الزمامرة، “خضنا المباراة بحماس، وكنا قريبين من تحقيق نتيجة ايجابية، لكن سوء الحظ لازم اللاعبين. كنا أكثر حضورا على رقعة الميدان، لكننا لم نتمكن من استغلال بعض الفرص”.
وأضاف فوهامي” عرفت المباراة مستوى تقنيا جيدا من الفريقين. لم نستغلل جيدا النقص العددي للفريق الجديدي، الذي سجل الهدف من ضربة جزاء. سنتدارك هاته الهزيمة خلال المباريات المقبلة، وأنا راض عن أداء اللاعبين”.

بنشيخة: أداؤنا تحسن كثيرا

قال عبد الحق بنشيخة، مدرب الدفاع الجديدي، إن الفوز على نهضة الزمامرة سيمنح فريقه شحنة قوية.
وأوضح بنشيخة “كنا نتوقع صعوبة المباراة، خصوصا في ديربي دكالة، أهنئ اللاعبين على الأداء الجيد، فرغم النقص العددي، تمكنا من إحراز ثلاث نقاط مهمة، خلال الفترة الحالية”.
وأضاف «بدون شك سيعطي الفوز دعما نفسيا لمكونات الفريق الجديدي، أداء الفريق تحسن بشكل كبير، مقارنة مع المباريات السابقة، وفترة الإعداد في فترة التوقف ساعدتنا بشكل كبير، ومنحت الانسجام للاعبين الجدد”.
وختم “المجموعة قدمت مباراة جيدة. أتمنى أن تكون نتيجة الفوز أمام نهضة الزمامرة، الانطلاقة الحقيقية، من أجل إرضاء الجماهير الجديدية”.
أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى