fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الهاكا” تجتمع بمسؤولي الإذاعات الخاصة

هدفها تقييم الوضعية العامة للمشهد السمعي في سياق أزمة كوفيد 19

واصل المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري “الهاكا” سلسلة لقاءاته مع متعهدي الاتصال السمعي البصري الخواص، لتعزيز وتقوية دينامية التبادل والتفكير المشترك بين هيأة التقنين ومسؤولي الإذاعات والقنوات التلفزية الخاصة.
واجتمع المجلس بعبد الرحمان العدوي، المدير العام ل”راديو بليس”، وميلود لخضر، المدير العام ل”مدينا إف إم”، وحسن مرابط، المدير العام ل”كاب راديو”، وكمال ، الرئيس المدير العام لإذاعة “إم إف إم”، في انتظار لقاءات مع مسؤولين آخرين عن الإذاعات الخاصة.
وأعلنت “الهاكا” أن هذه اللقاءات أتاحت فرصة التباحث حول قضايا ذات راهنية، منها تقييم الوضعية العامة للمشهد السمعي البصري الوطني، سيما في سياق أزمة كوفيد 19، التي كان لها وقع وآثار متعددة على قطاع الاتصال السمعي البصري، على غرار عدد من قطاعات الاقتصاد الوطني. كما أنها مناسبة للاطلاع على تصور المتعهدين، في ما يتعلق بسيرورة الملاءمة مع التحولات الناجمة عن تطور الاتصال الرقمي، إضافة إلى تبادل الرؤى بخصوص التحديات، التي يتعين مواجهتها لتعزيز التفاعل مع مختلف فئات جمهور الإذاعات والقنوات التلفزية، بخصوص التغطية المجالية، وجودة البرامج وإعلام القرب.
وتسعى لقاءات “الهاكا” إلى بحث المسالك الجديدة والمقاربات المحينة الكفيلة بتعزيز وتطوير مشهد سمعي بصري وطني في خدمة الممارسة الديموقراطية لحرية التعبير والاتصال، وتعددية الآراء والتنوع الثقافي والتماسك الاجتماعي، في انتظا الاجتماع بمسؤولي القطاع السمعي البصري العمومي.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى