fbpx
اذاعة وتلفزيون

“نزهة ليلية” تقود التازي إلى هوليود

أسماء أمريكية ومغربية في الشريط السينمائي المأخوذ من قصة واقعية

يستعد المخرج المغربي عزيز التازي لتوزيع شريطه السينمائي الجديد “نايت وولك”(نزهة ليلية) في الربيع المقبل، ومن المرتقب أن يعرض في القاعات السينمائية في الولايات المتحدة الأمريكية، باعتباره أول شريط روائي مغربي يتم توزيعه في هوليوود.
واعتمد المخرج المغربي، عزيز التازي، في الأدوار الرئيسية لفيلمه، على النجم الأمريكي، شون ستون، نجل الفائز بجائزة الأوسكار ثلاث مرات، وأوليفر ستون، ونجم الراب الفرنسي المغربي “لا فوين”، والممثل الأمريكي، ميكي رورك. باتريك كيلباتريك وفريدريك جيمس كوتش.
ومن المغرب، اختار المخرج أسماء من قبيل عبدالله شيشة، وعبد المجيد لكرون، وياسين بن حميدة، وأحلام الزعيمي.
ويحكي الفيلم عن قصة الصحافي “فرانك”، الذي يؤدي دوره ستون، يزور الشرق الأوسط، حيث تعيش صديقته “سارة”، التي تجسد دورها الممثلة الأمريكية من أصل فلسطيني، سارة علمي.
وبعد حادث مأساوي، أدى إلى وفاة “سارة”، يزج بالصحافي فرانك في السجن ظلما من قبل الشرطة الفاسدة، وتحت إدارة زعيم السجن غاري “ميكي رورك”، وحماية زميله المسلم “لا فوين”.
ويكشف فرانك، خلال قصة الفيلم، أثناء بحثه عن العدالة، مكائد سياسية تحاك في دواليب الحكومة الأمريكية.
وانبثقت فكرة الفيلم من حلم بنزهة ليلية راودت المخرج عزيز التازي ذات يوم، على هامش عرض فيلم، فقرر أن يجعل الحلم حقيقة، إذ شكلت “نزهة ليلية” الحدث الرئيسي وجعل منها عملا سينمائيا يجمع بين الشرق والغرب، انطلاقا من أنه يحمل هوية عربية إسلامية ويعيش في الولايات المتحدة.
وتم عرض فيلم “نايت وولك” للمرة الأولى في مهرجان موسكو السينمائي الدولي، عام 2019، كما فاز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان براغ السينمائي، العام الماضي.
عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى