fbpx
الرياضة

الرجاء يطلب اللجوء

فرض على المنتخب المحلي تغيير موعد مباراة غينيا وعموتة يسقط لكرد

علمت “الصباح” أن إدارة الرجاء تفاضل بين ملعبي مراكش الكبير والمجمع الرياضي مولاي عبد الله في الرباط، لاستقبال الإسماعيلي المصري الاثنين المقبل، لحساب إياب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة.
وكشفت مصادر مطلعة أن الرجاء طلب من الاتحاد العربي لكرة القدم نقل المباراة، المقرر إقامتها بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء، إلى مراكش أو الرباط، لتفادي تكرار سيناريو فضيحة مباراة تونغيت السنغالي، بعدما تحول “دونور” إلى برك مائية.
واعتبرت المصادر أن الغرض من تأخير الجامعة لمباراة المنتخب الوطني المحلي أمام نظيره الغيني إلى الثلاثاء المقبل، بدل الاثنين، إتاحة الفرصة للرجاء، من أجل استقبال الفريق المصري في ملعب الرباط.
وارتباطا بالمنتخب المحلي، أسقط الحسين عموتة، اسم أيوب لكرد، حارس الجيش الملكي، من اللائحة النهائية المدعوة، للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها الكامرون في الفترة الممتدة من 16 يناير الجاري وسابع فبراير المقبل.
واحتفظ عموتة بلائحة تضم محمد أمسيف وأنس الزنيتي وهشام المجهد وزهير العروبي والمهدي قرناص ورضا سليم وإسماعيل مقدم وسفيان البوفتيني وعبد الله خفيفي وعبد الكريم باعدي ووليد الصبار والعربي الناجي ووليد الكرتي ورضا الجعدي ومحمد علي بامعمر وإبراهيم البحراوي ويحيى جبران وأنس باش وزكرياء حدراف وآدم النفاني وحمزة الموساوي ونوفل الزرهوني وعبد الإله الحافيظي وسفيان رحيمي وأيوب الكعبي ومحمد المكعازي وعمر النمساوي ومحمد الفقيه وزكرياء فاتي ونوح السعداوي وإسماعيل خافي وأشرف داري وعبد المنعم بوطويل.
وينتظر أن يحتفظ عموتة ب7 لاعبين في المغرب، احتياطيين، إذ يمكن الاستنجاد بهم في حال دعت الضرورة إلى ذلك.
وتشكل مباراة غينيا اليوم (الجمعة) بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، أول اختبار للمنتخب الوطني، قبل التوجه إلى الكامرون للدفاع عن اللقب، الذي أحرزه في 2018.
وينتظر أن يختبر عموتة جميع اللاعبين، سواء في مباراة اليوم، أو الثلاثاء المقبل، حتى يتسنى له الخروج بتصور واضح عن التشكيلة النموذجية التي سيعتمدها في “الشان”.
عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى