fbpx
الصباح الفني

لقطات

“بابا نويل” افتراضي بإسبانيا
سعى بابا نويل في إسبانيا لإنقاذ عيد الميلاد من فيروس كورونا، فقام بإرسال رسائل عبر الفيديو إلى الأطفال الذين لا يمكنهم لقاؤه وجها لوجه. وقال هيكتور فوينتيس، وهو يرتدي زي “بابا نويل» التقليدي الأحمر ويثبت لحيته البيضاء وقبعته المميزة على رأسه “لجأنا لتطبيقات زووم وسكايب واستخدام تقنيات جديدة، بما أن بابا نويل لا يمكنه زيارة الأطفال في منازلهم هذا العام”. وقام فوينتيس، وهو فنان من التشيلي ويقيم في إسبانيا منذ 10 سنوات، بتحويل حاوية قديمة للشحن في ليغانيس جنوب مدريد إلى استوديو ينتج فيه مقاطع الفيديو التي يرسلها إلى الأطفال”. ويسجل فوينتيس الرسائل الشخصية بمساعدة ابنه أندريس، الذي يعمل خلف الكاميرا وزميله بيلار كاريون، الذي يقوم بدور صديقه القزم.

كورونا يرفع الطلب على “حليب الحمير”
تنسب مزايا مناعية عدة لحليب الحمير في ألبانيا، ما يزيد الطلب على هذه المنتجات في ظل الأزمة الصحية ويشكل فرصة لتحسين ظروف عيش هذه الحيوانات، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية. ويتوافد الزبائن على مزرعة صغيرة في جنوب تيرانا حيث تمضغ بعض الحمير العلف بهدوء تحت الأشجار. ويقول إلتون كيكيا (37 عاما)، الذي ترك قبل سنتين عمله في الصحافة ليتفرغ لهذه المزرعة العائلية الصغيرة في بلدة بابر إن “الطلب على حليب الحمير عرف ارتفاعا شديدا، خاصة خلال الأشهر الأخيرة، في ظل ازدياد الإصابات”، التي تخطت 45 ألفا في ألبانيا.

زيادة ثروة المليارديرات في 2020
أشارت تقديرات مجلة “فوربس” إلى أن الثروة الإجمالية للمليارديرات في العالم ازدادت خلال هذه السنة المحفوفة بالأزمات بنحو 1.9 تريليون دولار. وبلغت حتى 11 دجنبر الجاري 11.4 تريليون دولار، ما يزيد على إحصاءات العام الماضي بنسبة 20 في المائة، حيث كانوا يمتلكون 9.5 تريليون دولار. وفي الرتبة الأولى من حيث زيادة الثروات مليارديرات الصين، الذين ازدادت ثروتهم الإجمالية خلال العام الأخير بمقدار 750 مليار دولار لتصل إلى تريليوني دولار. وفي الرتبة الثانية المليارديرات من الولايات المتحدة، الذين ازدادت ثروتهم بـ 650 مليار دولار، لتصل إلى تريليوني دولار أيضا. وفي الرتبة الثالثة مليارديرات فرنسا الذين ازدادت ثروتهم بمقدار 95 مليار دولار، إلى حد 500 مليار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى