fbpx
اذاعة وتلفزيون

“هاينة” يرفع نسب مشاهدة “الأولى”

“مع الناس” ينال الرتبة الثالثة ضمن برامج “دوزيم”

 رفع مسلسل “هاينة” نسب مشاهدة القناة “الأولى”، حسب ما جاء في الأرقام الرسمية المعلن عنها من قبل مؤسسة “ماروك ميتري”. وحظي المسلسل الذي يبث كل أربعاء، بنسب مشاهدة بلغت أكثر من 5 ملايين و380 ألف مشاهد، إذ احتل الرتبة الثانية بعد نشرة الطقس، بحصة مشاهدة بلغت 45.8 في المائة.
ونال برنامج “ستاند آب” في موسمه الخامس الرتبة الثالثة، إذ شاهد البرايم الذي بث السبت 5 دجنبر الجاري، 4 ملايين و134 ألف مشاهد، لتعود الرتبة الخامسة لبرنامج مداولة.
وبالنسبة إلى القناة الثانية “دوزيم”، فقد شكل برنامج “مع الناس”، الاستثناء، واحتل الرتبة الثالثة في نسب المشاهدة، بعد المسلسلين التركي “الوعد” والهندي “رهينة الحب”.
 وحظي البرنامج الاجتماعي “مع الناس” باهتمام أكثر من 4 آلاف و476 ألف مشاهد، أي بحصة مشاهدة بلغت 36.6 في المائة، علما أن الرتبة الرابعة كانت من نصيب المسلسل التركي “من أجل ابني”.
واكتفى برنامج “رشيد شو” الذي يبث كل جمعة، بالرتبة الخامسة، إذ شاهد الحلقة التي بثت 4 دجنبر الجاري، 4 ملايين و133 ألف مشاهد.
وفي سياق متصل، أوضحت آخر الأرقام الصادرة عن مؤسسة “ماروك ميتري”، الخاصة بقياس نسب المشاهدات، أن معدل الساعات التي قضاها المشاهد أمام القنوات الوطنية، في الأيام الممتدة من 02 إلى 08 دجنبر الجاري، انخفض بأزيد من دقيقة، إذ قضى المشاهد، حسب الأرقام المعلن عنها، معدل 3 ساعات، و58 دقيقة في مشاهدة القنوات المغربية، مقارنات مع الأسابيع الماضية.
إلى ذلك، يعتبر “مع الناس” برنامجا تلفزيونيا يضرب موعدا شهريا لمشاهدي “دوزيم”، كما يتطرق إلى مواضيع ذات طابع اجتماعي مثل الخيانة الزوجية ومشاكل الإرث والاغتصاب.
ويسلط البرنامج الضوء على مجموعة من الطابوهات الاجتماعية انطلاقا من قصص واقعية حظيت بمتابعة كبيرة من قبل الرأي العام، كما تستضيف عزيزة لعيوني داخل البلاطو ضيفا ليحكي قصته، إذ يعود سنوات إلى الوراء لتقريب المشاهدين من تفاصيلها.
وبالموازاة مع حكي ضيف البرنامج، يتم تقديم أحداث من القصة على شكل عمل تخييلي، حيث يتولى عدد من الممثلين تقمص الشخصيات الرئيسية.
وتعتبر كل حلقة من برنامج “مع الناس” عبارة عن قصة شخص، كما أن شعاره يدعو إلى الاستفادة من تجارب الآخرين، إذ يتم التأكيد في كل مرة على شعاره “هو ماشي للفرجة وإنما للعبرة”.
 إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى