fbpx
الصباح الفني

تكريم الإدريسي وبادوج في أكادير

دورة رقمية للمهرجان الدولي للسينما والهجرة

اختيرت الممثلة المغربية ماجدولين الإدريسي لتكريمها، في إطار فعاليات الدورة 17 من مهرجان أكادير الدولي للسينما والهجرة، المقامة في نسخة رقمية، إلى جانب روح الممثل والمخرج، وكاتب السيناريو المغربي الراحل، أحمد بادوج.
وأعلنت جمعية المبادرة الثقافية المنظمة للتظاهرة الفنية، عن تنظيم نسخة السنة الجارية لهذا الملتقى السينمائي الدولي افتراضيا، إذ من المتوقع أن تنطلق في 22 دجنبر الجاري لتستمر إلى غاية 26 منه.
وحسب ما أكدته الجمعية المنظمة، فإن برنامج المهرجان يتضمن عروضا رقمية للأفلام الطويلة (المنافسة الرسمية)، وهي مجموعة مختارة من 20 فيلما روائيا تمثل 15 دولة، علما أن لجنة التحكيم يترأسها الكاتب والشاعر المغربي الطاهر بن جلون.
كما ينظم على هامش المهرجان، مؤتمر تحت شعار: “الفنانون المغاربة في العالم… الكلمة لكم”، سيتم خلاله فتح باب النقاش بين مجموعة من المغاربة في أماكن مختلفة، بشراكة وتنسيق مع نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.
ويعرض المهرجان، حسب البرمجة المعلن عنها رسميا، فيلما عن طريق الوصف الصوتي، الخاص بالمكفوفين، إذ تمت برمجة فيلم “كمبوديا” للمخرج المغربي طه محمد بن سليمان، مع وصف بصوت الإعلامي المغربي، محمد عمورة.
يشار إلى أنه يتوقع أن تطل ماجدولين الإدريسي، على جمهورها من خلال مسلسل تلفزيوني لصالح القناة “الأولى”، مازالت تصور مشاهده في الوقت الراهن، إلى جانب مسلسل آخر، سيبث على شاشة قناة “إم بي سي5″، يحمل عنوان “ولاد المرسى”، يجمع نخبة من الممثلين المغاربة.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى