fbpx
الصباح الفني

طرائف

ظهور نوع جديد من التفاح
تمكن بريطاني من اكتشاف نوع غريب من ثمر التفاح، اتضح أنه صنف جديد لم يكتشف من قبل في ريف مدينة ويلتشير. المكتشف يدعى آرتشي توماس، عثر على التفاحة وهو يتجول قرب وادي نادار في ويلتشير. وقال توماس إنها لا تشبه أي ثمرة رآها من قبل.
وأضاف توماس “أنا بالتأكيد لست خبيرا في الفاكهة، لكني أدركت على الفور أنها استثنائية، وتختلف عن أي تفاحة رأيتها من قبل، ومذاقها جيد ويمكن استخدامها في الطبخ أو إعداد العصير”.

عمانية تعيش مع 480 قطة
تتجمع أعداد من الهِرَرة والكلاب أمام العمانية مريم البلوشي، وهي توزع الحلوى من فوق سرير في منزلها بالعاصمة مسقط حيث تعيش مع حوالي 500 حيوان أليف أنقذته من الشوارع والأمراض. ورغم شكايات الجيران والنفقات المتزايدة، تقول البلوشي (51 عاما)، فإن العيش مع 480 قطة و12 كلبا في الطابق الأرضي من منزلها المؤلف من طابقين، ساعدها على تخطي ظروف قاسية مرت بها في حياتها. وتوضح البلوشي لوكالة الصحافة الفرنسية، “وجدت أن الحيوانات، خاصة القطط والكلاب أوفى من البشر”. وخلال نشأتها مع 9 إخوة وسط مصاعب مالية كبرى وفي غياب والديها المتوفيين، تعرفت الموظفة الحكومية المتقاعدة على كلمة “ملجأ” فأصبح حلمها “أن يكون لديها ملجأ لحماية الأطفال المشردين.

أمريكي يجرب الموت 45 دقيقة
عاد عاشق الجبال الأمريكي مايكل كنابنسكي إلى الحياة مرة أخرى بعد توقف قلبه مدة 45 دقيقة كاملة، حيث عثر عليه متجمدا في الظلام في حديقة ماونت رينيي الوطنية بواشنطن. وقالت جينيل بادولاك، طبيبة وحدة العناية المركزة في مركز هاربورفيو الطبي لـ”سي إن إن”، “لقد عاد من الموت، لم تكن معجزة، كان علما”. وأضافت “كان مايكل فاقدا للوعي، وكان يعاني انخفاضا شديدا في درجة حرارة الجسم، وتوقف قلبه بعد وقت قصير من وصوله إلى غرفة الطوارئ، ولا توجد أي إصابات خطيرة، لذلك فكرنا جميعا في استخدام جهاز الأكسجة الغشائية خارج الجسم، وهو آلة تعمل على سحب الدم من الجسم، ثم أكسدته خارجه قبل ضخه مرة أخرى، بهدف تدفئة الجسم لدرجة حرارته الطبيعية، ومن ثم يعود القلب إلى العمل بشكل طبيعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى