fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الأولى” تكشف “نصف قمر”

مسلسل درامي جديد يصور تحت إشراف المخرجة البحار

تنتظر القناة “الأولى”، أن تتسلم مسلسلا دراميا جديدا، من إخراج المخرجة والسيناريست المغربية جيهان البحار.
وقالت مصادر “الصباح”، إن المسلسل الذي مازالت تصور مشاهده، يحمل عنوان “نصف قمر”، يجمع نخبة من الممثلين المغاربة، علما أن تنفيذ الإنتاج من توقيع شركة “مونافريك”، التي تعاملت في وقت سابق مع البحار في مسلسل “الإرث”، الذي عرض على القناة الثانية في رمضان الماضي. وحسب المعلومات المتوفرة فإن العمل الجديد، يعالج مجموعة من المواضيع الاجتماعية، منها مشكل تبادل الرضع في المصحات الخاصة، وما يمكن أن يترتب عن ذلك من مشاكل اجتماعية، وتجسد شخصيات المسلسل الجديد، عائشة ماه ماه، التي ستعود من خلال هذا العمل إلى شاشة التلفزيون بعد غياب طويل وربيع القاطي وماجدولين الادريسي ورفيق بوبكر وسناء العلوي وابتسام العروسي ومالك اخميس وريم فتحي.

ومن جانبها، قالت ماجدولين الادريسي، إنها تمثل، في المسلسل، شخصية تمر من الكثير من المواقف، ما يجعلها، بالنسبة إليها، شخصية صعبة، تجسدها لأول مرة في مسارها الفني. وأوضحت ماجدولين في تصريحات صحافية، أنها تلعب دور خادمة ضحية عنف زوجي، يلعب رفيق بوبكر، دور زوجها، فيما تلعب ريم فتحي، دور ابنتها التي تعاني التوحد.

وفي سياق متصل، حرص بعض فريق عمل المسلسل، على نشر جزء من كواليس تصوير مشاهد المسلسل الجديد، من بينهم الممثل رفيق بوبكر، الذي عبر في مقطع فيديو، نشره على صفحته الخاصة على “فيسيوك”، عن حبه الكبير لزميلته ماجدولين الإدريسي، مضيفا أنه يعزها أكثر من أبنائه، علما أنهما سبق أن اشتغلا في أعمال عديدة، منها فيلم “إكس شمكار”، و”السمفونية المغربية” وغيرهما.

والشيء ذاته بالنسبة إلى ربيع القاطي، الذي نشر صورة من كواليس تصوير العمل الجديد على حسابه الرسمي على “إنستغرام” وأرفقها بتعليق قال فيه “في حضرة المخرجة المبدعة جيهان البحار…تحضيرات وتوجيهات حكيمة من طرفها قبل المرور أمام كاميراتها السينمائية الذكية… سعيد بالاشتغال معك مرة أخرى عزيزتي… موفقة دائما”، كما ضرب موعدا لجمهوره قائلا “موعدنا أحبتي الخلص الطيبين رمضان المقبل من خلال مسلسل جديد وشخصية جديدة”. وتألقت المخرجة السيناريست جيهان البحار، في مجموعة من الأعمال، منها مسلسل “الإرث” الذي بث على “دوزيم” خلال رمضان الماضي، وهو العمل الذي حظي بنسب مشاهدة مهمة، ما مكنه من أن يكون من الأعمال الأكثر مشاهدة. كما عرف فيلمها السينمائي الطويل “في بلاد العجائب”، نجاحا كبيرا، ونال العديد من الجوائز.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى