fbpx
الصباح الفني

طرائف

ميت يتألم أثناء تشريح جثته
استيقظ شاب يبلغ من العمر 32 عاما، في مدينة “كيريشو” الكينية، بعد أن أعلن الفريق الطبي موته، في واقعة غريبة من نوعها. ونقلت وسائل إعلام كينية، أن شابا يدعى “بيتر كيجن”، أعلنت وفاته، الثلاثاء الماضي، بعدما تم نقله إلى مستشفى كابكاتيت الواقع في مدينة كيريشو، إثر فقدانه للوعي في المنزل.
وبعد إعلان وفاة الشاب ونقله إلى المشرحة لحفظ الجثمان، وقعت المفاجأة بصراخ الميت من شدة الألم أثناء شق ساقه اليمنى. وقال شقيق كيغن إنه كان يعاني مشاكل في المعدة، ونقل إلى المستشفى بعدما أغمي عليه، حيث أبلغه الفريق الطبي بوفاته حتى قبل وصوله للمكان.

بريطانيا تعثر على نبتة نادرة
عثر في بريطانيا على نبتة نادرة في بركة زراعية قديمة بعد 100 عام على اختفائها. وحسب هيأة “بي بي سي”، ظهرت النبتة زهرية اللون المعروفة باسم (غراس بولي) غارقة في الوحل أثناء ترميم البركة.
وقال أستاذ كلية “يونيفيرستي كوليدج” لندن الدكتور كارل ساير، “عثرنا على هذا الكنز الدفين خلال تفقد البركة، والتقطت صورة لها وأرسلت إلى عالمة النباتات الدكتورة جو بارمينتر التي حددت نوعها من خلال تأكيدها أنها نوع نادر من النباتات”. وقالت بارمينتر بدورها، “إن النبتة من أندر الأنواع في بريطانيا، ولم أتوقع أبدا أن أراها في نورفولك”.

قطعة نقدية في أنف روسي 53 عاما
عانى رجل روسي صعوبات في التنفس لأكثر من نصف قرن بسبب عملة نقدية معدنية دخلت في أنفه وهو طفل ونسيها لسنوات طويلة. وأبلغ الأطباء في مستشفى بمدينة زيلينوغراد، أخيرا، عن حالة غريبة لمريض، قال إنه كان غير قادر على التنفس من خلال فتحة أنفه اليمنى لعدة أشهر، وأظهر الفحص بالتصوير المقطعي المحوسب أن الممر الأنفي الأيمن كان مسدودا تماما بواسطة جسم غريب عالق في الجزء الخلفي قرب البلعوم الأنفي.
ولم يخبر المريض البالغ من العمر 59 عاما الأطباء أن جسما غريبا قد يكون سبب مشاكل التنفس التي يعانيها، لأنه لم يكن يعرف بذلك، وبعد رؤية الأشعة المقطعية والجسم الدائري الغامض، تذكر الرجل أنه كان يلعب بعملة نقدية ويدفعها في أنفه عندما كان يبلغ من العمر ست سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى