fbpx
الصباح الفني

“ميوبيا” لعكرود بأمريكا

يعرض حاليا فيلم “ميوبيا” أو “قصر نظر” للمخرجة والممثلة سناء عكرود بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للمرة الأولى.
وقالت سناء عكرود إن “ميوبيا” انطلق عرضه من سابع وعشرين نونبر الماضي ويتواصل إلى غاية ثالث عشر دجنبر الجاري، حيث أعلنت الخبر عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام” قائلة “العرض الأول لفيلم “ميوبيا” في الولايات المتحدة الأمريكية، الفيلم متاح فقط في الولايات المتحدة الأمريكية. فرجة ممتعة”.
ويحكي الفيلم السينمائي قصة فتاة تدعى “فاطم”، الحامل في شهرها السادس، التي تنتقل من قريتها إلى المدينة لتثبيت زجاج إطار نظارات فارغ لشيخ قريتها، لكن رحلتها لم تكن سهلة، حيث تواجه عدة مشاكل دون أن تشعر باليأس، بل تواصل رحلتها لتحقيق هدفها.
ومع توالي أحداث الفيلم تفقد الفتاة القروية القاطنة بمنطقة جبلية جنينها خلال مظاهرة بالمدينة، لتصبح قصة معاناتها حديث الرأي العام.
وشارك في بطولة الفيلم السينمائي ثلة من الممثلين من بينهم غزلان الإدريسي، وقدس جندول، وفاطمة بوجو ومحمد عياد، ونبيل عاطف.
وتجمع سناء عكرود في “قصر نظر” بين التمثيل والإخراج، وذلك في ثاني تجربة لها في إنجاز فيلم روائي طويل بعد فيلمها الأول “خنيفسة الرماد”، الذي تقاسمت بطولته مع الممثل أمين الناجي.
جدير بالذكر أن الممثلة والمخرجة سناء عكرود توجت بثلاث جوائز عن فيلمها “قصر نظر” في المهرجان السينمائي الدولي “رؤى من إفريقيا”، الذي تم تنظيمه على العالم الافتراضي بسبب جائحة كورونا.
وحصدت عكرود ثلاث جوائز عن فيلمها “قصر نظر”، وهي جائزة أفضل فيلم في فئة “العيون”، المقدمة من قبل قناة “تي في 5 كيبيك”، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة تنويه عن تقمصها للشخصية في الفيلم ذاته.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى