fbpx
اذاعة وتلفزيون

تتويج الصبيحي بـ”الأوروفيزيون”

أعلنت شركة الإذاعة والتلفزيون الإسبانية أن أغنية “بالانتي”، التي هي من كلمات وتلحين الفنانة المغربية هاجر الصبيحي الملقبة بـ “آشا”، قد فازت بالجائزة الثالثة في مسابقة الأغنية الأوروبية (أوروفيزيون) للشباب لـ 2020، التي أقيمت، أخيرا، في فارسوفيا.
وقامت بأداء تلك الأغنية التي ساهم في تلحينها وتوزيعها أيضا الفنان الموسيقي سيزار روس وكذا برونو فالفيردي، الفنانة سوليا فرنانديز.
واحتلت المرشحة الفرنسية فالنتينا البالغة من العمر 11 عاما المركز الأول في هذه المسابقة بأغنيتها “جيماجين”، متقدمة على ممثلة كازاخستان كاراكات باشانوفا التي احتلت المركز الثاني. وشارك في الدورة 18 لمسابقة الأغنية الأوروبية “أوروفيزيون” للشباب 2020، التي نظمت تحت شعار “لنحرك العالم” ممثلو 12 دولة.
وتقيم المغنية والملحنة المغربية هاجر الصبيحي (23 سنة) في إسبانيا منذ عدة سنوات. وتم اختيار الصبيحي التي ولدت ونشأت في المغرب، وهي في الثانية عشرة من عمرها للمشاركة في أداء أغنية “بكرةـ غدا” التي هي أنشودة تحتفي بالحرية والسلام والتسامح والأمل والأخوة والمحبة، وهي الأغنية التي أشرف على إعدادها كوينسي جونز بتعاون مع الفنان العالمي “ريدوان”.
ع . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى