fbpx
حوادث

أربع سنوات لسارق الشقق بمكناس

ضمن المسروقات حلي ذهبية وهاتفان ذكيان وحاسوب ومفتاح سيارة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بمؤاخذة شخص في بداية عقده الثالث، لارتكابه جناية السرقة الموصوفة بظروف الليل والتعدد والكسر واستعمال مفاتيح مزورة، طبقا للفصل 509 من القانون الجنائي و معاقبته ب 4 سنوات حبسا نافذا، وبأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا إجماليا قدره 50 ألف درهم مع تحميله الصائر و الإجبار في الأدنى، فضلا عن إرجاع باقي المحجوزات إلى صاحب الحق فيها، بعد مصادرة المفاتيح المزورة.
ويستفاد من محضر شرطة مكناس، أن المسماة (ف.ب) تقدمت بشكاية تفيد فيها أن شقة صهرها المقيم بهولندا، والموجودة بتجزئة فتيحة بحي التقدم، تعرضت للسرقة بالكسر وباستعمال مفاتيح مزورة، وأن السرقة همت أثاثا وحليا ذهبية متنوعة وهاتفين ذكيين، كما اكتشفت سرقة مفتاح السيارة المركونة بالمرأب وأصرت على المتابعة.
من جهته صرح المشتكي (خ.ت)، صاحب المنزل المستهدف في محضر قانوني، مؤكدا أقوال المشتكية (ف.ب)، مشيرا إلى أن قيمة المسروقات تقدر بحوالي 70 ألف درهم والهاتفين المحمولين ب590 أورو. وأسفرت التحريات الميدانية المسترسلة التي باشرتها المصالح الأمنية في الموضوع من خلال رفع البصمات من مسرح الجريمة، والتي ثبت بأنها تعود للمسمى (ع.ك) الملقب ب»فيلة» من مواليد 1996، عن إيقافه بناء على معلومات وفرتها مصادر خاصة.
وعند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، صرح معترفا أنه قام ليلا، بسرقة المنزل المستهدف بعد فتح باب المرأب بمفاتيح مزورة والولوج إلى داخله. وبعد كسر الباب الخشبي للشقة بالطابق الأول بعد التأكد من خلو الشقة من قاطنيها، اقتحم المتهم غرفة النوم واستولى على مجموعة من الحلي الذهبية وهاتفين ذكيين وجهاز حاسوب محمول، كما حاول السرقة بالكسر من صندوق حديدي دون جدوى ،قبل مغادرته المنزل.
وبعد تقديم المشتكى به (ع.ك) أمام النيابة العامة وإحالته على التحقيق، أجاب عن المنسوب إليه بالإنكار التام ابتدائيا وتفصيليا.
وبناء على إدراج القضية أمام غرفة الجنايات بعدة جلسات آخرها جلسة 12/10/2020 تم خلالها التواصل مع المتهم في إطار المحاكمة عن بعد بسبب تفشي جائحة كورونا. وبعد التحقق من هوية المتهم وسوابقه وفق مستندات الملف، أشعر بالمنسوب إليه فأجاب بالإنكار .
والتمس ممثل النيابة العامة الإدانة وفق فصل المتابعة المذكور. وبعد أن كان المتهم آخر من تكلم، إذ لم يضف جديدا في الموضوع، انسحبت هيأة المحكمة للمداولة. وتمت متابعة المتهم (ع.ك) في حالة اعتقال من أجل المنسوب إليه وإدانته وفق منطوق الحكم أعلاه.
حميد بن التهامي (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى