fbpx
حوادث

غضب كتاب الضبط بابن سليمان

أدان المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل، بابن سليمان ما أسماه تنقيطا تعسفيا ومزاجيا في حق عضو بالمكتب من قبل رئيس كتابة النيابة العامة، رغم أنها تتميز بكفاءة عالية منذ التحاقها بمرفق العدالة.
الإدانة الصادرة عن المكتب المحلي، جاءت إثر الاجتماع الطارئ الذي عقده لتدارس الوضعية الوبائية المقلقة بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وانتشار حالة من الفزع داخل مرفق المحكمة، وثمن في هذه النقطة التعاطي الإيجابي للمسؤولين بالمحكمة مع الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس، بالتنسيق مع مندوبية الصحة حتى تمر العملية بطريقة سليمة.
ودعا المكتب المحلي إلى إجراء تحاليل خاصة بكورونا لجميع المخالطين للحالات النشطة وعدم التحاقهم بالعمل حتى التأكد من عدم إصابتهم، طالبا في الوقت نفسه اللجنة الثلاثية الموكول إليها تتبع الوضع الوبائي بالمحكمة، بتقليص الإجراءات وتقنين الجلسات والتقديم إلى الحدود الدنيا حتى تتسنى السيطرة على انتشار الوباء، وإحداث مكتب للواجهة وتنظيم وتقنين عملية الولوج إلى المحكمة قصد تقليص عدد الوافدين.
وفي إطار الحفاظ على الصحة العامة للعاملين بالمحكمة ومساعدي القضاء، دعا المكتب المحلي إلى ضرورة اعتماد الخدمات الإلكترونية في تصريف مختلف الإجراءات والتقييد بالتدابير الوقائية وتتبع حالة المصابين والمخالطين لهم، مع ضرورة التزام الموظفين بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، والالتفاف حول إطارهم النقابي، النقابة الديمقراطية للعدل، دفاعا عن حقوقهم العادلة والمشروعة والاستعداد لجميع الأشكال النضالية، إلى أن يتم تحقيق جميع المطالب.
وفي إطار الاهتمام بالقضايا الوطنية أشاد المكتب المحلي بالإجراءات، التي اتخذها المغرب بمنطقة الكركرات قصد الحفاظ على حرية التنقل والمبادلات بين المغرب وعمقه الإفريقي.

كريمة مصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى