fbpx
حوادث

إدانة سارق “بالوعات” بأزمور

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، أخيرا، متهما يبلغ من العمر21 سنة، عديم السوابق، وحكمت عليه ب 5 سنوات سجنا، بعد متابعته بجناية السرقة الموصوفة باستعمال ناقلة ذات محرك.
وجاء إيقاف المتهم من قبل عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لهشتوكة، على الطريق الرابطة بين البيضاء وأزمور، بتراب جماعة سيدي علي بن حمدوش، حين لفتت انتباهها سيارة خفيفة ودراجة نارية ثلاثية العجلات متوقفتين بالجانب الأيمن خارج قارعة الطريق، إذ لما توجهت عناصر الدورية لتقصي حقيقة ما يجري، حاول سائق الدراجة النارية “تريبورتور” الفرار الأمر الذي زاد من شكوك عناصر الضابطة القضائية، التي عملت على مطاردته فتعثر وسقط على الأرض، ليتم إيقافه وتصفيده.
وتبين لعناصر الدرك أن الموقوف كان بصدد تحرير محضر معاينة ودية مع سائق السيارة التي كانت هي الأخرى متوقفة، وذلك بعد اصطدامهما ما نتجت عنه خسائر مادية طفيفة.
وبعد استفساره عن سبب فراره، ارتبك في الرد ما زاد من شكوك المحققين، وبعد إجراء تفتيش بالصندوق الخلفي للدراجة ثلاثية العجلات، تم العثور على 16 غطاء فولاديا لقنوات الصرف الصحي، إضافة إلى سكين كبيرة الحجم ومجموعة من الأغطية ،وبعد مواجهته بالمحجوز ومحاصرته بعدة أسئلة عن مصدر ما بحوزته ،لم يجد بدا من الاعتراف على أنه قام بسرقة تلك البالوعات من إحدى التجزئات السكنية بمنطقة دار بوعزة، مصرحا أنه كان برفقة شريكه الذي فر هاربا لما لمح وجود عناصر الدرك الملكي، حيث تمت سياقته لمركز الدرك الملكي بهشتوكة.
وبعد إشعار النيابة العامة المختصة، أمرت بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية وتحديد هوية شريكه في عملية السرقة مع إصدار مذكرة بحث في حقه، وخلال الاستماع إليه دل المحققين على هوية شريكه، معترفا أنهما خططا لارتكاب عمليات السرقة بعدما قاما بزيارة للتجزئة السكنية المستهدفة واستوليا على البالوعات ليلا بحكم وجود الظلام، وعدم وجود المارة، إضافة إلى أنها في طور البناء.
وصرح المتهم أنه لم يسبق له أن قام بسرقات مماثلة ،وأنه كان ينوي بيعها بأسواق المتلاشيات بالجديدة. وبعد إتمام البحث أحيل الموقوف على الوكيل العام الذي قرر إيداعه السجن المحلي ، بعد متابعته في حالة اعتقال حسب التهم الموجهة إليه وإحالته على غرفة الجنايات لمحاكمته.
أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى