fbpx
الصباح الفني

طرائف

غرامة 280 أورو لمشرد بإيطاليا
غرمت السلطات الإيطالية مشردا يعيش في أحد شوارع مقاطعة كومو شمالي البلاد، بمبلغ 280 أورو لعدم التزامه بحظر التجوال المفروض على مدينته. وغرم بسكوالي جوديتشى، البالغ من العمر 63 عاما، وهو مشرد يعيش في الشارع منذ 10 سنوات، وتمنعه حالته الاقتصادية من الحصول على منزل دائم. ورغم ذلك، فرضت عليه الشرطة الغرامة لمخالفته أحكام القانون الأخير في إيطاليا التي تلزم المواطنين بالبقاء في منازلهم، ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد. ووفقا لموقع “نوتيزي” الإيطالي، سترتفع الغرامة المقدرة إلى 400 أورو، إذا لم تدفع خلال 5 أيام من إصدارها. وتناول الواقعة أنجيلو أورسينيغو، المستشار الإقليمي للحزب الديمقراطي الإيطالي، من خلال شكوى على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ظهور باندا عملاق بهولندا
استمتع زوار حديقة أوهاندس للحيوانات، الجمعة الماضي، بأول ظهور علني أمام الجمهور لحيوان باندا عملاق ولد في هولندا. وتمكن زوار الحديقة للمرة الأولى من مشاهدة الباندا الذكر فين تشينغ، وقد بلغ الشهر السابع من عمره تقريبا. وجاء ذلك بمناسبة إعادة فتح الحديقة بعدما أغلقت مؤقتا بسبب تدابير احتواء جائحة فيروس كورونا المستجد. وقالت جوزي كوك، المسؤولة في الحديقة الواقعة في رينن بوسط هولندا “أعتقد أنه بخير، فأمه موجودة، وهو يشعر بالأمان وهذا بالتالي أمر جيد”. وأشارت كوك إلى أن الباندا “عاش في الحضانة لبضعة أشهر، ثم خرج منها تدريجيا، وبدأ يمشي وها هو الآن يتسلق ويقع”. وولد فين تشينغ في الأول من ماي الماضي من تزاوج طبيعي بين حيواني باندا عملاقين أعارتهما الصين إلى هولندا عام 2017 لمدة 15 سنة.

أعلى مصعد خارجي في العالم
من ارتفاع 326 مترا يطل المصعد الخارجي الأعلى في العالم بوسط الصين على مناظر طبيعية استوحى منها المخرج جيمس كاميرون ديكور فيلم “أفاتار”. وينزلق المصعد على هيكل معدني مثبت على جرف صخري، فتحمل مقصوراته الزجاجية الثلاث السياح في رحلة لا تستغرق سوى 88 ثانية، تتم بسرعة تزيد عن 5 أمتار في الثانية. ويقع المصعد “بايلونج” أو “مئة تنين” في غابة تشانجياجي بمحافظة هونان الجبلية، وفتح أمام الجمهور عام 2002 وهو مدرج في كتاب غينيس للأرقام القياسية منذ 2015 بصفته “المصعد الخارجي الأعلى في العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى