fbpx
حوادث

إدانة سارق وكالة تحويل أموال

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، أخيرا، لصا في العشرين من العمر، هاجم وكالة تحويل الأموال بمنتجع الوليدية، وحكمت عليه بأربع سنوات سجنا نافذا، بعد متابعته في حالة اعتقال من قبل الوكيل العام بجناية، السرقة الموصوفة.
وجاء إيقافه من قبل عدد من المواطنين من سكان الوليدية بالشارع العام ، بعدما قام بالسطو على وكالة تحويل الأموال الموجودة بشارع محمد الخامس.
وبعد إلقاء القبض عليه تم إشعار عناصر الدرك الملكي التي توجهت إلى المكان المذكور، فوجدت مجموعة من الأشخاص متحلقين حول المشتبه فيه.
وأسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على حقيبة ظهر وبها صندوق صغير حديدي ويحتوي على مبالغ مالية، وكذا ساطور، وقناع أسود، وقفاز يدوي ممزق.
وتم اقتياد الموقوف إلى مركز الدرك الملكي، فأمرت النيابة العامة بعد إشعارها بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم والاستماع الى المصرحين والطرف المشتكي.  
وخلال الاستماع الى الموقوف اعترف تلقائيا أنه قام بالسطو على الوكالة المذكورة لحاجته الملحة للمال، وقام بالسرقة لوحده دون مساعدة أي طرف ثان، بعدما استغل خلو الوكالة من المواطنين بتهديد المستخدمة باستعمال ساطور، وكذا قناع على الوجه للتخفي، إضافة إلى قفازات يدوية بلاستيكية لتفادي ترك البصمات داخل الوكالة.
كما تم الاستماع إلى المستخدمة التي أفادت أنها تفاجأت بالجاني يقتحم الوكالة حين كانت موجودة لوحدها مهددا إياها بساطور، ليستولي بعدها على صندوق حديدي صغير يحتوي على مبالغ مالية.
وأضافت المستخدمة أن الجاني هددها باستعمال الساطور إن هي طلبت النجدة، مشيرة إلى أنها حاولت الضغط على زر الإنذار، إلا أنها لم تستطع الوصول اليه.
أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى