fbpx
حوادث

تهريب زليج ״محشش״ يورط معشرة

قضت جمارك ميناء البيضاء، ليلة أول أمس (الأربعاء)، في تكسير كميات كبيرة من الزليج الموجه للتصدير، بعد أن افتضح احتواؤها على مخدرات بلغ وزنها إلى حدود صباح أمس (الخميس)، طنا و261 كيلوغراما.
واشتبهت عناصر المراقبة التابعة للميناء، في حاوية أولى، تحمل شحنة زليج موجهة إلى الدانمارك، سيما للحالة التي كانت عليها المعشرة ومحاولتها تسريع الإجراءات، ما دفع إلى توجيه الحاوية إلى السكانير، ليتم الاشتباه أكثر في الحمولة، الشيء الذي انتهى بإخضاعها للفحص اليدوي عن طريق تكسير عينة من لوحات الزليج.
وصدقت شكوك عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للجمارك، لتكتشف أن قطعا من المخدرات غلفت بالزليج، حتى تنطلي الحيلة على الجمارك، إذ حرص المشتبه فيهم على وضع قطع شيرا مغلفة بالبلاستيك داخل تجويفات قطع الزليج.
واتضح في الأخير أن شحنة الزليج التي كانت موجهة إلى الدانمارك، تحتوي على كمية من قطع الشيرا بلغ وزنها الإجمالي 617 كيلوغراما، ما دفع إلى الاشتباه في حاوية أخرى تملكها الشركة المصدرة نفسها، مع اختلاف في الوجهة، إذ أنها كانت ستصدر إلى فرنسا.
وأخضعت حمولة الحاوية إلى تفتيش يدوي عبر تكسير الزليج، أسفر عن حجز كمية أخرى من المخدرات بلغ وزنها 644 كيلوغراما، ليصل مجموع حمولة الحاويتين معا من الشيرا إلى طن و261 كيلوغراما.
المصطفى صفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى