fbpx
اذاعة وتلفزيون

احتفاء مصري بأولاد السيد

حظي داود أولاد السيد المخرج السينمائي والمصور الفوتوغرافي المغربي، الثلاثاء الماضي بتكريم على هامش فعاليات الدورة 36 لمهرجان الإسكندرية الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط.
وأقيمت بالمناسبة ندوة سلطت الضوء على السينما المغربية، وعلى المسار الفني الحافل للمحتفى به، حضرها مدير المهرجان الأمير أباظة وثلة من النقاد وصناع السينما والفنانين من ضيوف المهرجان، من مختلف الجنسيات.
وأجمعت الكلمات التي ألقيت بالمناسبة على أن أولاد السيد، يعد واحدا من أهم المخرجين حاليا في الوطن العربي ، لاقت أعماله، سواء الأفلام الروائية أو الطويلة، أو الوثائقية نجاحا كبيرا.
وأكد المتحدثون في الندوة أن أولاد السيد هو مصور فوتوغرافي و سينمائي ومخرج موهوب، ترك بصمته في عالم الفن وشاركت أفلامه في العديد من المهرجانات المحلية و الدولية و نالت العديد من الجوائز.
وسلطت الندوة أيضا الضوء على الطفرة التي تشهدها السينما المغربية خلال السنوات الأخيرة، وحضورها القوي في المهرجانات العربية والدولية بفضل الدعم القوي للدولة للسينما وللفن وللثقافة عموما.
وعبر المحتفى به عن سعادته البالغة بهذه الالتفاتة من مهرجان الإسكندرية السينمائي، معتبرا هذا التكريم بمثابة مسؤولية أخرى للاستمرار في الوفاء لقيم الفن والسينما، وكذا لقيم المحبة والصداقة، التي تجمع الفنانين المغاربة ونظراءهم المصريين.
ع . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى