fbpx
الرياضة

الجامعة تنتظر حكما تفصيليا بشأن حدادي

كشف مصدر مسؤول أن جامعة الكرة مازالت تنتظر حكما تفصيليا من محكمة التحكيم الرياضي حول ملف منير حدادي، لاعب إشبيلية.
وتابع المصدر نفسه أن الجامعة تنتظر هذا الحكم، بما أنه سيكون نهائيا، دون أن يستبعد إمكانية أن يتضمن توصية بتغيير بعض بنود القانون الخاص، والتي قد يستفيد منها حدادي، لكسب معركة تغيير جنسيته الرياضية، وبالتالي اللعب للمنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة.
من ناحية ثانية، بات زكرياء أبو خلال، مهاجم أزيد ألكمار الهولندي، جاهزا للمشاركة مع المنتخب الوطني في مباراتي إفريقيا الوسطى، بعدما حصل على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وتوصلت إدارة الجامعة برسالة من “فيفا” تعلن فيها قبول طلب تأهيل اللاعب أبو خلال، الذي يحمل ثلاث جنسيات، هولندية، بلد الإقامة، ومغربية وليبية، بما أنه يتحدر من أب ليبي وأم مغربية، لينضم إلى باقي المحترفين المغاربة، ممن غيروا جنسياتهم الرياضية في الفترة الأخيرة.
ولعب أبو خلال في صفوف الفئات الصغرى للمنتخب الهولندي، كما تلقى دعوة للانضمام إلى المنتخب الليبي في الفترة الأخيرة، إلا أنه رفضها، لرغبته القوية في حمل قميص الأسود.
وأصبح في شبه المؤكد، أن يشرك وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، اللاعب أبو خلال في المباراة التي تجمع الأسود بإفريقيا الوسطى غدا (الجمعة) بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2022.
ويأتي قرار “فيفا” بتأهيل أبو خلال، بعد شهر واحد فقط من الترخيص للثلاثي أيمن برقوق وإلياس الصديقي وسامي ماي باللعب للمنتخب الوطني خلال المباراتين الإعداديتين أمام السنغال والكونغو الديمقراطية في تاسع و13 أكتوبر الماضي بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، فيما رفض تأهيل منير الحدادي، مهاجم إشبيلية الإسباني.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى