fbpx
الرياضة

المحلي يهزم مالي بالنيجر

عموتة أكد أن على اللاعبين التكيف مع الأجواء الإفريقية

فاز المنتخب الوطني المحلي على نظيره المالي بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس (الأحد)، على أرضية ملعب سيني كونتشي بعاصمة النيجر نيامي، لحساب استعداداتهما لنهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المقرر إجراؤها بالكامرون.
وجاء الهدف الوحيد في المباراة بواسطة أيوب الكعبي، لاعب الوداد الرياضي، وهداف «شان 2018»، التي جرت أطوارها بالمغرب، في حدود الدقيقة 33، علما أن المنتخب الوطني خاض هذه المباراة بالفريق الثاني، بسبب رغبة المدرب الحسين عموتة، في تحضير الخلف، لما بعد نهائيات «شان» الكامرون.
وأكد الحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي، في تصريح بعد المباراة، أن مواجهة منتخب مالي، تدخل في إطار الاستعدادات لنهائيات «شان» الكامرون، المقرر إجراؤها في يناير المقبل، وخاضها بعناصر تنقصها التجربة الإفريقية.
وأضاف عموتة أن المباراة كشفت له وجود بعض الأمور التي يجب الاشتغال عليها، بعد مرور المنتخب المحلي بفترات صعبة.
وكشف عموتة أن اكتساب التجربة يتم بمثل هذه المباريات، وأن المباراة الثانية أمام منتخب النيجر تدخل في هذا الإطار، وستجرى في الظروف نفسها، التي خاض فيها المنتخب المحلي مباراته الأولى أمام مالي، بما في ذلك الأرضية الصعبة للملعب.
وأوضح مدرب المنتخب المحلي أن الظروف التي يخوض فيها مباراتي مالي والنيجر، ليست هي الظروف التي يعيشها اللاعبون في المغرب، وهذا يدخل في صميم التحضير لنهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.
وأبدى عموتة ارتياحه لعدم إصابة أي لاعب خلال المباراة، مشيرا إلى أن هذا الأمر، يعد من بين الأهداف التي برمج على أساسها هذا التجمع بالنيجر.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى