fbpx
أخبار 24/24

إعلان الحجر الصحي الشامل في فرنسا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء أن الحانات والمطاعم و”المتاجر غير الرئيسية” ستغلق في البلاد بدءا من الجمعة في إطار إغلاق جديد قد يمتد حتى الأول من دجنبر.

وقال ماكرون في كلمة متلفزة إن “المتاجر التي صنفت في الربيع على أن ها غير رئيسية، خاصة الحانات والمطاعم، ستغلق”.

وأكد الرئيس الفرنسي في خطابه “مثل كل جيراننا ، يغرقنا التسارع المفاجئ للوباء بفيروس يبدو أنه يكتسب قوة مع اقتراب الشتاء وانخفاض درجات الحرارة”.

وأضاف الرئيس الفرنسي “مرة أخرى، يجب أن نتحلى بالكثير من التواضع، فنحن جميعا في أوروبا متفاجئون بتطور الفيروس”، قبل أن يعلن عن فرض حجر لمدة شهر واحد على الأقل.

وقال إن البلاد قد تشهد “ما لا يقل عن 400 ألف حالة وفاة إضافية” خلال بضعة أشهر إذا لم يتم فعل أي شيء.

وأكد ماكرون أن “بعض البلدان مثل إسبانيا وأيرلندا وهولندا اتخذت إجراءات أكثر صرامة في وقت أبكر من بلدنا. ومع ذلك ، فنحن جميعا في النقطة نفسها، نواجه موجة ثانية تفوق طاقتنا وأصبحنا نعرف أنها ستكون على الأرجح أنها ستكون أقسى واكثر فتكا من الموجة الأولى”.

وتخشى السلطات الفرنسية أن تبلغ خدمات الإنعاش أقصى طاقتها إذ إن أكثر من نصف الأسر ة المتوفرة فيها والبالغ عددها 5800، مشغولة حاليا.

وبذلك اصبحت فرنسا واحدة من البلدان أو المناطق النادرة في أوروبا – إلى جانب إيرلندا ومقاطعة ويلز البريطانية – التي تختار حجر سكانها بالكامل، الإجراء الذي يشكل قوى سلاح ضد الانتشار السريع للفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى