fbpx
حوادث

إيقاف مستعملي متفجرات بالحسيمة

أوقفت مصالح الدرك الملكي بإساكن بإقليم الحسيمة، صباح الثلاثاء الماضي، أربعة أشخاص، بجماعة بني بوشبت التابعة لقيادة تبرانت بالإقليم ذاته، كانوا يستعملون متفجرات في عملية حفر بئر بالمنطقة ذاتها.
وأكدت مصادر مطلعة، أن مصالح الدرك الملكي بمركز إساكن توصلت بمعلومات تفيد أن أشخاصا بصدد استعمال مواد متفجرة في عملية حفر بئر بالطريقة التقليدية، بجماعة بني بوشبت، فانتقلت عناصر الدرك إلى المكان، وأوقفت أربعة عمال.
وجرى الاستماع إلى المشتبه فيهم في محضر رسمي، حيث انصب البحث معهم من قبل الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي، حول كيفية وظروف وملابسات حصولهم على تلك الكمية من المادة التي تستعمل في حفر الآبار وإزاحة الأحجار منها، قبل إحالتهم على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، للنظر في المنسوب إليهم، بعد انتهاء تدابير الحراسة النظرية. ويستعين الفلاحون بالمناطق القروية، بأشخاص متخصصين في حفر الآبار، من مناطق مختلفة، عادة ما يستعينون بهذه المادة المحظورة التي يحصلون عليها بطرق غير قانونية أحيانا، كلما عثروا على شيء صلب على عمق مهم، تعذر تكسيره بمجهودهم العضلي، فيلجؤون إلى الحفر باستعمال الديناميت دون باقي التقنيات.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى