fbpx
الصباح الفني

طرائف

عطلة مدفوعة الأجر لتبني حيوان أليف
قررت شركة إيطالية منح موظفيها الذين قرروا تبني حيوان أليف جديد، عطلة مدفوعة الأجر لمدة أسبوع كامل، مكافأة لهم. والشركة الناشئة متخصصة في إنتاج أغذية الكلاب عالية الجودة، وجاء قرارها لعلمها بأن الأيام الأولى لأي حيوان في منزل جديد تعد الأصعب. ويعتبر واحد من بين كل 3 إيطاليين حيوانهم الأليف بمثابة فرد حقيقي في الأسرة، وهي المبادئ نفسها، التي تقوم عليها شركة “باركين”، بهدف الرفق بالحيوان. ويحق للموظف الحصول على عطلة مدفوعة الأجر لرعاية الحيوان في حالة مرضه أو وفاته، وأطلقت الشركة على هذه المبادرة اسم “كلاب في العائلة”، وفقا لموقع “غرينم” الإيطالي.

مراهق يصمم مفاعلا نوويا منزليا
صمم مراهق يدعى، جاكسون من أهالي مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأمريكية مفاعلا نوويا نشطا. وقالت صحيفة “إنيلاد” الأمريكية إن طالب المدرسة البالغ 12 عاما دخل موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، باعتباره أصغر شاب سنا أحرز نجاحا بارزا. وأضافت أن المراهق اقتدى بمثال أمريكي آخر، يدعى تايلر ويلسون، الذي صمم مفاعلا نوويا حراريا بسن 14 عاما.
وكان جاكسون يعمل على تصميم مفاعله النووي طيلة عامين ولم يستعن بدعم أي شخص آخر رغم الصعوبات، التي اضطر إلى حلها أثناء تجميع المفاعل. وقال المراهق “إن مشروعي كان معقدا، إلا أن تصميم حجرة معزولة محكمة الإغلاق كان مهمة أكثر تعقيدا استغرق تنفيذها نصف العام تقريبا”.

اشترى جروا فاكتشف أنه شبل نمر
باع محتالون شبل نمر لعائلة من مدينة لوهافر الفرنسية، وزعموا أنه جرو من فصيلة سافانا. وذكرت صحيفة “نيويورك بوست”، أن القصة حدثت سنة 2018، عندما وجد رجل وزوجته، إعلانا على الإنترنت عن بيع جرو من فصيلة سافانا وقيل لهما، إنه هجين ظهر نتيجة تزاوج القط النمري (السرفال) وقطة منزلية.
ودفع الزوجان حوالي سبعة آلاف دولار لقاء الجرو، ولاحقا اشتبه الزوجان في وجود خطأ ما في حيوانهما الأليف واتضح أنهما اشتريا شبل نمر سومطرة المهدد بالانقراض، الذي بقي منه في العالم 400 حيوان. وبعد اتصال الزوجين بالشرطة تتبعت تاريخ الشبل وتبين أنه وصل إلى البلاد بطريقة غير شرعية، واعتقلت تسعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى