fbpx
الصباح الفني

مزياني … التنمية الذاتية

اختار اليوتوبر منير مزياني عبر قناته الرسمية على “يوتوب”، تقديم محتوى مغاير عن باقي القنوات، حيث يطرح فيديوهات أغلبها عبارة عن نصائح تهم مجال التنمية الذاتية، منها كيفية التعامل مع مختلف المواقف والمحيط بشكل عام.
وفي أحد الفيديوهات الذي يحمل عنوان “مشكل الوحدانية والانعزال عن الناس” تطرق اليوتوبر إلى موضوع القلق الاجتماعي، الذي يعانيه كثير من الأشخاص ويفضلون الابتعاد عن محيطهم، بل ويشعرون براحة كبيرة كلما ظلوا بمفردهم.
وقال اليوتوبر منير مزياني إن الاضطراب يتطور حتى يصبح عبارة عن “فوبيا”، في مرحلة متقدمة تزداد فيها مخاوفه وقلقه، فيرفض بشدة لقاء الناس ويتفادى الأماكن المزدحمة نتيجة الشعور بالخوف الذي كان في الطفولة واستمر لديه بعد سنوات.
وضمن الفيديو ذاته تطرق اليوتوبر مزياني إلى القلق الاجتماعي عند الأطفال، إذ قال إنهم بدورهم يرفضون الاختلاط مع الأصدقاء ومشاركة زملائهم في القسم مختلف الأنشطة، كما أنها حالة تزداد حدة كلما تقدموا في السن.
وتتخلل فيديوهات اليوتوبر مزياني مجموعة من النصائح بشأن التعامل مع مواقف الحياة المتعددة وربط علاقات جيدة مع المحيط، إلى جانب تطرقه إلى مواضيع أخرى منها الحظ، الذي خصص له فيديو خاصا بعنوان “إن كنت تؤمن بالحظ فلا تشاهد هذا المقطع”.
وتطرق اليوتوبر مزياني على قناته إلى تاريخ بعض المعتقدات مثل فيديو بعنوان “أصل الخمسة أو خميس”، التي تحدث فيها عن مكانتها في عدة ثقافات، تعتقد أنها وسيلة للوقاية من العين والحسد.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى