fbpx
الصباح الفني

طرائف

قطان شقيقان عمرهما 21 عاما
دشنت الجمعية الملكية البريطانية لمنع القسوة على الحيوانات حملة على الأنترنت، لإيجاد منزل يؤوي أكبر قطين شقيقين عمرا في بريطانيا. وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن القط “نيكيتا” وشقيقه “ليون” يعتبران أكبر قطين شقيقين في المملكة المتحدة، بعد بلوغهما سن الـ21 عاما. وقالت الصحيفة إن الحملة الإلكترونية التي نظمتها الجمعية البريطانية، حققت نجاحا غير متوقع، إذ تلقت طلبات من مئات الأطفال حول العالم لإيواء القطين. وكان هدف الحملة عدم التفريق بين القطين اللذين لم ينفصلا عن بعضهما منذ ولادتهما. وأكدت الجمعية الملكية البريطانية لمنع القسوة على الحيوانات أن القطين بصحة جيدة، غير أن القط “نيكيتا” يعاني التهاب الحلق، ويحتاج لبعض الرعاية الطبية خلال الأشهر المقبلة.

فتح موقع أثري لسائح واحد
في مارس الماضي، الذي شهد تصاعدا مضطردا في إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد، سافر سائح ياباني إلى بيرو للاستمتاع بمشاهدة قلعة أثرية بنيت قبل أكثر من 5 قرون. لكن حين وصل إلى بيرو فشل في تحقيق رغبته وظل عالقا إلى أن تدخلت السلطات بقرار يقضي بفتح موقع آثار ماتشوبيتشو، بعد أن انتظر نحو 7 أشهر لدخولها. وقال وزير الثقافة أليخاندرو نيرا، إن دخول جيسي تاكاياما المنطقة الأثرية جاء إثر طلب خاص قدمه، بعد أن تقطعت به السبل منذ منتصف مارس الماضي في بلدة أجواس كالينتس على سفوح الجبال القريبة من الموقع. وقال نيرا “لقد جاء إلى بيرو وهو يحلم بدخولها. دخل المواطن الياباني بصحبة رئيس المتنزه وتمكن من القيام بذلك قبل العودة إلى بلاده”.

العثور على صاروخ اختفى قبل 54 عاما
ظهر جزء من الصاروخ الفضائي، المفقود في مجال قريب من الأرض، اختفى قبل 54 عاما، في واقعة شديدة الغرابة. ولاحظ العلماء الشهر الماضي جسما غريبا، قرب الأرض فتوقعوا في البداية أنه كويكب فأطلقوا عليه اسم “سو- 2020” ولكن يعتقدون الآن أنه جزء من صاروخ “سنتور”، الذي دفع مكوك “سرفاير لاندر 2” الأمريكي إلى القمر قبل 54 عاما، حسب ما أوردت “سبوتنيك”. وأوضح خبير الكويكبات في “ناسا” بول تشوداس، أن الجسم الذي يتجه نحو الأرض كان يدور حول الشمس، وهو أمر غير عاد بالنسبة إلى كويكب، كما أنه على مستوى الأرض ذاته، ويتجه نحونا بسرعة 1500 ميل في الساعة، وهي سرعة بطيئة نسبيا لكويكب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى