fbpx
اذاعة وتلفزيون

الإذاعة الأمازيغية في حلة جديدة

شبكة برامج متنوعة هدفها الانفتاح على عدد أكبر من المستمعين

أعد طاقم الإذاعة الأمازيغية خلال الموسم الجاري شبكة برامج متنوعة يرمي من ورائها إلى تحقيق مزيد من التواصل مع المستمعين، وكذلك إرضاء أذواقهم المختلفة، وذلك بعد انطلاق البث على أثيرها، أخيرا، على مدار الأربع وعشرين ساعة.
وتقدم الإذاعة الأمازيغية التابعة لباقة القنوات التلفزيونية والإذاعية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون مجموعة من البرامج ذات المضامين المختلفة، منها السياسية والثقافية والاجتماعية والتوعوية والفنية والرياضية وغيرها، والتي تعكس في مجملها شعار الانفتاح على عدد أكبر من المستمعين.
ومن بين برامج الإذاعة الأمازيغية “صباح الخير يا بلاد الخير”، الذي يبث في الفترة الصباحية طيلة ثلاث ساعات، وهو عبارة عن حصة تفاعلية ترفيهية وخدماتية تسلط الضوء على النقاش والأحداث والمواضيع الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، إلى جانب برنامج “يا فتاح يا رزاق”، الذي يعتبر برنامجا ترفيهيا وتفاعليا مع المستمعين المتوجهين إلى مكان عملهم.
وتتضمن شبكة الإذاعة الأمازيغية كذلك برامج تعنى بالصحة من بينها “صحتي رأسمالي” من إعداد وتقديم فاطمة بوصبري، الذي يفتح النقاش ويقدم معلومات حول مواضيع تهم الصحة.
وفي إطار البرامج ذات الطابع الاجتماعي هيآت الإذاعة برنامج “قضايا أسرية”، إلى جانب برامج موجهة للشباب منها برنامج “طريق الشباب”. وإرضاء لأذواق المستمعين تبث الإذاعة الأمازيغية برامج ذات طابع ثقافي منها “مسابقات ثقافية” و”مجلس الشعراء” و”قاموس الأمازيغ” و”كتب وإصدارات” و”ورقات ثقافية”، كما تبث برامج وفقرات موسيقية منها “جديد الأغنية” و”نوستالجيا أغنية الأطلس” و”مع الرواد” و”نجوم الطرب”. وتحظى البرامج الموجهة لأبناء الجالية المغربية الناطقين بالتعابير الأمازيغية الثلاث (تشلحيت، تريفيت، تمزيغت) باهتمام ضمن شبكة البرامج الجديدة، ومنها برنامج “مع الجالية”، الذي تبث فقراته في مدة تصل إلى 52 دقيقة.
ومن بين البرامج التي تتضمنها شبكة الإذاعة الأمازيغية برنامج “ملفات للنقاش” من إعداد وتقديم سمير المقدم، وهو ذو طابع تفاعلي يهتم بالسياسات العمومية.
وتحظى الرياضة باهتمام ضمن شبكة البرامج الجديدة، إذ تقدم عدة برامج منها “موسيقى ورياضة”.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى