fbpx
الصباح الفني

جائزة عمر الشريف للتغماوي

اختارت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، الممثل سعيد التغماوي لمنحه جائزة عمر الشريف، اعترافا بعطاءاته في مجال التمثيل ومشاركته في العديد من الأعمال العالمية وتقديم شخصيات متميزة.
وسيتم تقديم جائزة عمر الشريف للممثل سعيد التغماوي، خلال فعاليات النسخة الرابعة من التظاهرة المنظمة من ثالث وعشرين أكتوبر الجاري إلى واحد وثلاثين منه، والتي ستعرف مشاركة ثلة من المخرجين والممثلين في عالم الفن السابع.
يشار إلى أن سعيد التغماوي ممثل وكاتب سيناريو فرنسي أمريكي من أصول مغربية، والذي تعتبر أهم أدواره سنة 1995 في الفيلم الفرنسي “الكرة” من إخراج الفرنسي ماتيو كازافيتش.
ولد التغماوي في ضواحي سين سان دوني وسط عائلة كبيرة مكونة من ثمانية أطفال ومن أبوين مهاجرين من أصول أمازيغية من مدينة الصويرة، والذي غادر الدراسة في سن مبكرة ليصبح ملاكما ونجح في تحقيق المركز الثاني في وزنه على صعيد فرنسا.
وإلى جانب الجائزة المخصصة لسعيد التغماوي، ستمنح إدارة مهرجان الجونة السينمائي جائزة الإنجاز الإبداعي للممثل المصري خالد الصاوي، والممثل الفرنسي جيرارد ديبارديو.
وستعرف الدورة المقبلة من المهرجان برمجة 65 فيلما، من بينها 16 فيلما تتبارى في إطار مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومن بينها “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة كوثر بن هنية، الذي سيتم عرضه خلال حفل الافتتاح.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى