fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< سفينة
منعت السلطات الفرنسية، أول أمس (السبت)، سفينة انطلقت من الناظور، وعلى متنها 800 مسافر، من الرسو بميناء "سيت" الفرنسي، بسبب ما أسمته "الوضع الصحي المقلق لعدد من المسافرين بها". وأثار تغيير وجهة السفينة إلى ميناء خيرونا بإسبانيا، غضب ركابها الذين يتوفرون على وثيقة تُثبت عدم إصابتهم، وطالبوا بإعادة السفينة إلى الناظور.
(خ. ع)
< تحقيق
شهد مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمراكش، الجمعة الماضي، تحقيقا معمقا استمر أزيد من خمس ساعات، تم خلالها الاستماع إلى رئيس المجلس الإقليمي لكلميم. وعلمت "الصباح" أن المستجوب أجهش بالبكاء بشكل هستيري، عندما حاصرته أسئلة المحققين بخصوص خروقات في التسيير واختلاسات من المال العام، ومحاولة هروبه إلى الخارج باستعمال جواز سفر فرنسي.
(ي. ق)
< ريع
رفض عمدة الرباط الكشف عن لائحة المستفيدين من المحلات التجارية في الأسواق الجماعية، وسومتها الكرائية الهزيلة. وأوضحت مصادر "الصباح" أن محلات بالسوق المركزي لا تتجاوز سومتها الكرائية 580 درهما، رغم أنها تعرف رواجا كبيرا، مسجلة أن أغلب المستفيدين من ذلك الريع الجماعي، قاموا ببيع استغلال تلك المحلات بمبالغ باهظة إلى التجار الممارسين فيها.
(ب. ب)
< «فياغرا»
أودت حبات "فياغرا" بحياة شخصين بالبيضاء، خلال الأسبوع الماضي. وأفادت مصادر أن أحد الضحايا يفوق عمره ستين سنة، وكان يعاني أمراض القلب والشرايين، في حين أن الشخص الثاني لم يكن يشكو من أي أعراض. ولم يتم فتح أي تحقيق بشأن الطريقة التي حصل بها الضحيتان على حبات "فياغرا"، رغم أن التقارير الطبية أكدت أن سبب الوفاة يرجع إلى تناول مهيجات جنسية.
(ع. ك)
< العثماني
نفى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إصابته بفيروس كورونا. وجاء في توضيح للعثماني، نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن "بعض الحسابات نشرت خبرا مفاده إصابتي بفيروس كورونا، وهو خبر لا أساس له من الصحة. حفظكم الله من سائر الأمراض، ورزق الشفاء لمرضانا ورحم موتانا جميعا". وروج بعض المشتغلين في الصحافة هذا الخبر جراء الخلط بينه وبين شخص آخر.
(أ.أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى