fbpx
الصباح الفني

“آدم” في صوفيا السينمائي

وقع الاختيار على فيلم “آدم” للمخرجة مريم التوزاني ليتم عرضه ضمن فعاليات النسخة الرابعة والعشرين من مهرجان صوفيا السينمائي الدولي، وبمناسبة الاحتفاء بالذكرى الخمسين للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.
ويعتبر فيلم “آدم” من الأعمال التي حظيت منذ عرضها لأول مرة بإشادات في المهرجانات الدولية أبرزها “كارلوفي فاري”، و”دوربان”، وتم اختياره كذلك إلى جانب أعمال وطنية، من قبل إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش بهدف تسليط الضوء أكثر على السينما المغربية.
وشاركت المخرجة مريم التوازني في كتابة سيناريو فيلم “آدم” وهو من بطولة النجمتين لبني أزبال ونسرين الراضي، وفيه تظهر امرأة شابة تبدو عليها آثار الحمل لتدخل عالم أرملة تعيش مع ابنتها ذات عشر سنوات، تعيش معهما لتغير العلاقة بين الإناث الثلاث الوحيدات حياة كل منهن.
ويعرض فيلم “آدم” ضمن صنف الأفلام الفرنكوفونية في إطار مهرجان صوفيا السينمائي الدولي، والمتواصلة فعالياته إلى غاية خامس عشر أكتوبر الجاري، والذي يعرف مشاركة ثلة من الفاعلين في الحقل السينمائي.
جدير بالذكر أن مهرجان صوفيا السينمائي الدولي، انطلق سنة 1997، كما يعد واحدا من بين أبرز المواعيد في خريطة المهرجانات السينمائية في بلغاريا، كما يهتم بتقدم أفلام ترقى إلى تطلعات الجمهور ومد جسر التواصل بين الفاعلين في عالم الفن السابع.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق