fbpx
حوادث

محاكمة متهم حاول اغتصاب والدته

يعاني مرضا نفسيا وشكاية الضحية مكنت الشرطة من إيقافه

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، النظر في الملف المتابع فيه متهم من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر 46 سنة، متابع في حالة اعتقال من قبل الوكيل العام بجناية محاولة الاغتصاب وهتك العرض مع استعمال العنف ضد أحد الأصول.
وجاء إيقاف المتهم من قبل عناصر الدائرة الثالثة إثر شكاية تقدمت بها والدته، والتي أفادت من خلالها أن ابنها يعاني مرضا نفسيا وسبق له أن مكث أربع سنوات بمستشفى الأمراض النفسية ببرشيد، وغادره بعدما تحسنت حالته الصحية، قبل أن يلج السجن بعد تورطه في إحدى القضايا.
وأضافت والدته في الشكاية أنه خلال غشت الماضي، وبمجرد مغادرته السجن حضر إلى منزل أسرته وهو في حالة غير طبيعية وأحدث فوضى بداخله، إذ عرض والدته ووالده للسب والشتم، وقام بتعنيف والدته المشتكية عبر إمساكها بالقوة من صدرها وذراعها وقام بدفعها حتى ارتطمت بالحائط وسقطت على الأرض، حينها امسك بسروالها وبدأ يحاول نزعه مهددا إياها بالاعتداء عليها جنسيا، قبل أن تتقدم شقيقته بضربه قصد ثنيه عن فعله ثم لاذ بالفرار.
وزادت المشتكية خلال الاستماع إليها من قبل عناصر الضابطة القضائية أن المتهم حل صباح اليوم الموالي بمنزل أسرته وقام بإحداث الفوضى بداخله وألحق به مجموعة من الخسائر المادية، وقام بكسر إحدى النوافذ ومجموعة من الأثاث وهدد والدته مجددا بالقتل، وبسبب عدوانيته وهيجانه نقل إلى المستشفى.
وأكدت المشتكية خلال الاستماع إليها مجددا أن ابنها عرضها لمحاولة الاغتصاب والعنف والسب والشتم والتهديد، موضحة أنه يعاني مرضا نفسيا، وأصبح يشكل خطرا على نفسه وعلى أفراد أسرته، وأصرت على متابعته أمام القضاء، وطالبت بإيداعه المستشفى قصد التكفل بعلاجه.
وخلال الاستماع للمتهم، وأثناء محاكمته عن بعد، نفى أن يكون قد حاول الاعتداء جنسيا على والدته ولم يقم بمحاولة نزع سروالها، ولم يقم بتهديدها، معترفا أنه كان في حالة غير طبيعية ولم يقم بالاعتداء عليها، مشيرا أنه يعاني منذ أزيد من 17 سنة مرضا نفسيا، ويتابع العلاج، موضحا أنه كلما تعاطى للمخدرات يفقد السيطرة على تصرفاته بشكل تام، وأنه بعد مغادرته السجن وعودته لمنزل أسرته طالبت منه والدته التوجه مجددا إلى المستشفى قصد العلاج، وهو الأمر الذي رفضه، فوقع خلاف جعل نوبة عصبية تعتريه.
كما تم الاستماع لوالده وشقيقته اللذين أكدا أقوال المشتكية، وأن المتهم يعاني مضاعفات صحية ونفسية، وأنه يتوفر على ملف طبي يخصه، فقررت هيأة الحكم النظر في الملف في السادس من أكتوبر المقبل، وإمهال والدته المشتكية لإحضار ملفه الطبي، قبل مناقشة هذه القضية المتعلقة بزنا المحارم.
أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى