fbpx
مجتمع

النواصر تدخل إلى “أقاليم المنع”

انضم إقليم النواصر إلى الأقاليم التي تعرف منعا كليا أو جزئيا لبعض الخدمات، بعد أن عرف ارتفاعا في عدد الحالات الإيجابية المؤكدة للإصابة بكورونا التي تم تسجيلها بالنفوذ الترابي لمختلف الجماعات التابعة له.
وتقرر بناء على خلاصات ونتائج اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع، فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى إقليم النواصر تسلم من السلطات المحلية المختصة، ومنع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات، وإغلاق الملاعب الرياضية وملاعب القرب وقاعات الألعاب والحدائق والفضاءات العمومية بشكل كلي، والاستمرار في إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية، والمحلات التجارية والمراكز التجارية على الساعة العاشرة ليلا، مع احترام الطاقة الاستيعابية المحددة في 50 %.
وتقرر إغلاق المقاهي على الساعة التاسعة ليلا والمطاعم على الساعة الحادية عشرة ليلا مع احترام الطاقة الاستيعابية المحددة في 50 %، والاستمرار في إغلاق أسواق القرب على الساعة السادسة مساء، و تقليص الطاقــة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى حدود 50 % ، مع اعتماد مختلف القيود الأخرى التي تم إقرارها خلال حالة الطوارئ الصحية، خاصة ما يتعلق بمنع حفلات الزواج والجنائز. وتقرر تطبيق هذه التدابير والإجراءات الاستثنائية لمدة 15 عشر يوما تبتدئ من 27 شتنبر إلى الأحد 11 أكتوبر .
محمد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى