fbpx
الرياضة

أندية تستعطف لإسقاط دولييها من لوائح المنتخبات

الرجاء وبركان والفتح طالبت اتحادات قارية باستبعاد محترفيها من تجمعات أكتوبر
اضطرت الأندية الوطنية المنافسة على لقب البطولة الوطنية، إلى بعث رسائل استعطاف إلى الاتحادات الإفريقية، من أجل السماح لها بمشاركة لاعبيها الدوليين، في ما تبقى في مباريات البطولة.
وعلمت «الصباح»، أن أندية الرجاء الرياضي ونهضة بركان والفتح الرياضي، وجهت رسائل إلى الاتحادات القارية لدولييها، من أجل عدم استدعائهم للمشاركة في مباريات منتخبات بلدانهم، خلال فترة الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية.
وطلب الرجاء الرياضي من الاتحاد الكونغولي إسقاط فابريس نغوما وبين مالانغو، من اللائحة التي تواجه المنتخبين السنغالي والمغربي على التوالي، خلال الفترة الممتدة بين 5 و13 أكتوبر المقبل، والشيء نفسه بالنسبة إلى الاتحاد الليبي لكرة القدم، من أجل إسقاط سند الورفلي من اللائحة، التي تخوض تجمعا إعداديا في الفترة ذاتها.
واتجهت إدارة النهضة الرياضية البركانية في الاتجاه ذاته للرجاء الرياضي، بعد أن بعثت رسالتين، الأولى إلى جامعة بوركينافاسو لكرة القدم، بشأن يوسوفو دايو وآلان تراوري، بالنظر إلى خوض الفريق البوركينابي مباراتين إعداديتين أمام مدغشقر والكونغو الديمقراطية في الفترة ذاتها، والثانية إلى موريتانيا بخصوص لاعبها أداما با.
كما طلب الفتح الرياضي من الاتحاد الغامبي لكرة القدم، باستبعاد لاعب منتخب بلاده محمد باداموسي من اللائحة، التي تخوض تجمعا إعداديا في فترة الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية، بالنظر إلى رغبة الفريق الرباطي في الاستفادة من خدماته في الجولتين الأخيرتين من البطولة الوطنية، لتزامنهما مع التجمع الإعدادي الذي يخوضه منتخب غامبيا، الشيء الذي يؤكد أن الفتح يرغب في احتلال إحدى الرتب المتقدمة في البطولة الوطنية.
ولم يطلب الوداد الرياضي من الاتحاد الكونغولي السماح للاعبه كزادي كسونغو، بالبقاء رفقة الفريق في الجولتين 29 و30 من البطولة الوطنية، والشيء نفسه بالنسبة إلى الدفاع الحسني الجديدي، الذي يوجد لاعبه إيفاسو إيفونغا في اللائحة التي تواجه المنتخب الوطني في 13 أكتوبر المقبل.
ويأتي هذا الإجراء من الأندية الثلاثة المذكورة، بعد الاجتماع الذي عقدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الاحترافية مع الأندية الوطنية، لعدم تأجيل مباريات البطولة، بسبب مشاركة دوليي الأندية مع منتخبات بلدانهم في فترة الاتحاد الدولي لإجراء مباريات إعدادية.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق