fbpx
الأولى

الديربي … تمخض الجبل فولد غضبا!

إدانة جماهيرية للتعادل والحكم نال نصيبه من الانتقادات وبركان أكبر مستفيد

أشعل الديربي البيضاوي أول أمس (الخميس)، بين الرجاء والوداد الرياضيين (0-0)، لحساب مؤجل الجولة 25 من البطولة الوطنية، غضب أنصار الفريقين بسبب ضعف المستوى الذي ظهر به اللاعبون، ناهيك عن الطريقة التي تعامل بها الحكم رضوان جيد مع أطوار المواجهة، التي أثقلها بكثرة التصفير.
وعبرت جماهير الفريقين عن غضبها في وسائل التواصل الاجتماعي وفي صفحات الفريقين الرسمية، إذ منها من اعتبر المباراة “مسرحية”، ومنها من انتقد اللاعبين والمدربين، بسبب أسلوبهم الدفاعي المبالغ فيه، ليمنحوا بالتالي الفرصة لنهضة بركان للاقتراب أكثر من صدارة الترتيب، وليشتعل الصراع عن اللقب بين الفرق الثلاثة مجددا.
وقال حميد باعمراني الحكم السابق في تصريح ل”الصباح”، إن لاعبي الرجاء والوداد ساعدوا جيد في مهمته، بسبب عدم تقديمهم لمستوى يليق بالديربي وما كانت الجماهير البيضاوية تنتظر منه، خاصة أن الفريقين يتصارعان على لقب البطولة، ولا تفصل بينهما سوى نقطة واحدة في الترتيب (الرجاء أول ب 49 نقطة والوداد ثان ب 48 نقطة).
بالمقابل، أضاف باعمراني أن الحكم تعامل ب”ضبط نفس كبير” لإخراج المباراة إلى بر الأمان، وليتفادى احتجاجات اللاعبين، وهو ما يفسر إشهاره للبطائق الصفراء للاعبي الفريقين منذ الدقائق الأولى.
وأوضح باعمراني أن جيد “طبق القانون وروحه” دون أي تعصب، علما أنه لم يستعن بتقنية الحكم المساعد “الفار”، لعدم وجود حالات مؤثرة.
من جهة ثانية، أشعل تعادل الديربي الصراع على لقب البطولة، بعدما بات الآن ثلاثيا بين الرجاء المتصدر والوداد الثاني ونهضة بركان الثالث، علما أنها تلعب مؤجلات الجولة 26 غدا (الأحد)، وعيونها على صدارة الترتيب.
وتشد مباريات غد (الأحد) الأنظار، ابتداء من الساعة السابعة والربع، إذ يرحل نهضة بركان لمواجهة رجاء بني ملال فيما يستقبل الرجاء سريع وادي زم، على أن يقارع الوداد المغرب التطواني بملعب سانية الرمل ابتداء من التاسعة والنصف.
وستدخل البطولة ابتداء من الأسبوع المقبل، المنعطف الأخير من الموسم الرياضي، إذ سيتم إجراء مباريات الدورات الأربع الأخيرة، في التوقيت نفسه، خاصة بالنسبة للفرق المنافسة على اللقب، والفرق التي تسعى لتفادي النزول للقسم الثاني.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى