fbpx
الرياضة

“كاف” توجه آخر تحذير لإفريقيا الوسطى

هددت بنقل مباراة المنتخب إلى الكامرون بعد أن منحت مهلة لإصلاح ملعب بارتيليمي بوغندا
هددت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم اتحاد إفريقيا الوسطى، بخوض مباراته أمام المنتخب الوطني المغربي، المقرر إجراؤها في الفترة بين 9 و17 نونبر المقبل، خارج بلاده في حال لم يصلح ملعبه بارتيليمي بوغندا قبل 9 أكتوبر المقبل.
وعلمت «الصباح»، أن «كاف» منحت آخر مهلة لاتحاد إفريقيا الوسطى لإصلاح ملعبه المذكور، قبل شهر من انطلاق فترة الاتحاد الدولي لإجراء المباريات الدولية، بعد أن وضعته في لائحة الملاعب الإفريقية، الممنوعة من استقبال المباريات الرسمية.
وتعد هذه المرة الثانية التي تهدد فيها «كاف» منتخب إفريقيا الوسطى بخوض مباراة المنتخب الوطني في نونبر المقبل، خارج بلده، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقرر إجراؤها في الكامرون.
ومنعت «كاف» ستة ملاعب إفريقية من احتضان مباريات رسمية، إلى جانب ملعب إفريقيا الوسطى، ومنحتها مهلة أخيرة من أجل إجراء الإصلاحات، ويتعلق الأمر بملاعب مانديلا في كامبالا بأوغندا، وباربور فيلد بزيمبابوي وماشافا بموزمبيق، وفيليكس هوفيت بوانيي بكوت ديفوار، و4 غشت بغانا.
ومن الشروط الأساسية التي تشترطها «كاف» في الملاعب، التوفر على أرضية ميدان من النوع الجيد، وفي حال وجود عشب اصطناعي، تفرض أن يكون من الجيل الجديد، وعلى مدرجات في وضعية جيدة، وكاميرات المراقبة، وصبيب الأنترنيت في منصة الصحافة، وأن يتوفر على قاعات رسمية وأخرى للحكام والمناديب والندوات الصحافية وفحص المنشطات.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى