fbpx
الرياضة

محترفات في تجمع منتخب الشابات

جامعة الكرة برمجته بداية أكتوبر ولقجع يوجه الدعوة لآباء اللاعبات

وافقت الجامعة الملكية لكرة القدم على إجراء تجمع إعدادي، للمنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، خلال الفترة بين 1 و11 أكتوبر المقبل، بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة.
وعلمت «الصباح»، أن التجمع الإعدادي مخصص لانتقاء أجود اللاعبات، استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة، الشيء الذي دفع الإدارة التقنية الوطنية إلى توجيه الدعوة إلى اللاعبات الممارسات بأوربا.
ووضعت الإدارة التقنية الوطنية لائحة تضم 30 لاعبة، منهن 17 ممارسة بأوربا، و13 بالبطولة المحلية، على أن يتقلص عددهن في الأيام القليلة المقبلة، بالنظر إلى عدم توصلها ببعض التقارير الطبية.
وتهدف الإدارة التقنية الوطنية من خلال هذا التجمع المختلط، إلى الوقوف على إمكانيات جميع اللاعبات المحليات والممارسات بأوربا، ومنحهن الفرصة لإثبات جدارتهن بحمل قميص المنتخب الوطني.
ودعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، الإدارة التقنية الوطنية، إلى توجيه الدعوة إلى أولياء أمور وآباء اللاعبات الممارسات بأوربا، لحضور التجمع الإعدادي، في إطار التعامل بالمثل مع منتخبات الذكور لأقل من 17 سنة و20.
وأوضح لقجع في اجتماعه الأخير مع الإدارة التقنية الوطنية أن جامعة الكرة مستعدة للتكفل بأفراد أسر اللاعبات المذكورات، المقررة مشاركتهن في التجمعات الإعدادية المقبلة، بحكم أنهن قاصرات من جهة، ولمنح أسرهن الثقة من جهة ثانية.
ومن المقرر أن تبرمج الإدارة التقنية الوطنية تجمعا إعداديا آخر، للمنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة، بمشاركة لاعبات ممارسات بأوربا، إذ طالبن بأحقيتهن بحمل قميص المنتخب، بعد المستوى الذي ظهر به في الألعاب الإفريقية والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى