fbpx
حوادث

اعتقال مصري انتحل صفة محام

وضعت المصالح الأمنية، الثلاثاء الماضي، حدا لانتحال مصري صفة محام داخل قصر العدالة بمراكش. وأفادت مصادر مطلعة أن أفراد الأمن التابعين لولاية مراكش اعتقلوا شخصا أوهم موظف الصندوق بالمحكمة بأنه محام يشتغل بهيأة البيضاء.
وأوضحت مصادر عليمة أن الموقوف، الذي يحمل الجنسية المصرية انتحل صفة محام بهيأة البيضاء قصد قضاء أغراض إدارية. وبحسب معلومات حصلت عليها “الصباح”، فإن الموقوف دأب على التردد على محاكم مدينة مراكش، مدعيا أنه محام، ويعمل بمكتب أحد المحامين من أصل جزائري بهيأة المحامين بالدار البيضاء، مشيرا إلى أنه يقوم بمجموعة من الإجراءات داخل محاكم المدينة الحمراء.
وأشارت المصادر ذاتها أن القضية أثيرت عندما نبه أحد المواطنين المحامي “المزور” إلى أنه تجاوز حارسين في قصر العدالة ولم يلتزم بالطابور، قبل أن يتقدم صوب أحد الموظفين المكلفين بالصندوق بقصر العدالة بسيدي يوسف بن علي، من أجل إيداع مبالغ مالية لفائدة أحد الأشخاص، مدعيا أنه محام من أجل الاستفادة من الامتيازات الممنوحة للمحامين، إذ تعطاهم الأولوية على باقي المرتفقين، غير أن الموظفين وبعض المحامين ارتابوا في أمره وشككوا في حمله للصفة، التي ينظمها القانون، ما جعلهم يتصلون بهيأة المحامين بالبيضاء، ليتأكد عدم وجود اسمه في قائمة هذه الهيأة.
غسان بنشقرون (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق