fbpx
أســــــرة

التخلص من تشقق البطن بعد الولادة

تنزعج الكثير من النساء، بعد الولادة، من تشقق البطن واسمرارها، نتيجة التغيرات التي تحدث خلال الحمل.
 ومن بين النصائح التي يمكن أن تساعد على حل هذا المشكل، الحرص على شرب كمية كافية من المياه يوميا، لا تقل عن لترين، ما يساعد على ترطيب الجلد.
ويمكن أيضا الاعتماد على بعض الكريمات المرطبة المخصصة لمنطقة البطن، والتي تساعد أيضا على تمديد البشرة، مع إمكانية تدليكها  بكريم يحتوي على الصبار والعسل، ما يساعد على تعزيز مادة السيليكا التي تعمل أساسا على تنشيط الدورة الدموية في منطقة البطن.
ويرى الاختصاصيون أنه لا يمكن التخلص نهائيا من علامات التمدد بطرق طبيعية، باعتبار أنها تعد نوعا من أنواع الندوب، ورغم ذلك، يمكن اللجوء لبعض العلاجات التي تساعد على تقليل ظهور علامات التمدد، والمساعدة على علاجها بسرعة أكبر، من بينها زيت جوز الهند الذي يساعد على علاج ظهورها بسرعة، إذ وجدت دراسة أنه يقلل من الوقت المستغرق في شفاء جروح الجلد، لذا فمن الممكن وضع زيت جوز الهند على علامات التمدد يوميا للتقليل من احمرارها.
وينصح أيضا بتقشير البشرة للتخلص من البقع والاسمرار الذي يظهر عليها من آثار الحمل، باستخدام زيت الزيتون وعصير الليمون مع ملعقة من الملح وحبيبات السكر الخشن، مع الحرص على فرك الجسم بها لمدة 10 دقائق بشكل دائري، من الأسفل الى الأعلى.

إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق