fbpx
الصباح الفني

طرائف

محاربة النفايات بإرسالها إلى المهملين
ابتكر المسؤولون عن حديقة “خاو ياي” قرب عاصمة تايلاند، بانكوك، طريقة لمحاربة النفايات الملقاة في المنطقة، تتمثل في إعادتها إلى أصحابها. وقال وزير البيئة التايلاندي، واراوت سيلبا أرتشا، “أتمنى أن يكون هذا الحدث بمثابة رسالة قوية وواضحة لجميع زوار الحديقة، سواء التايلانديين أو الأجانب، بأننا لن نتسامح مع هذا النوع من السلوك الأناني وغير المسؤول”. ونشر الوزير صورا للقمامة على “فيسبوك”، التي تم إرسالها لمنازل زوار الحديقة المهملين عبر البريد السريع. ومن المتوقع توصيل القمامة إلى منزل الشخص الذي رماها في الحديقة تذكيرا بقاعدة النظافة والاهتمام بالطبيعة. وشملت القمامة المرسلة زجاجات بلاستيكية وعلبا وعبوات زجاجية وأكياسا للوجبات من بين مخلفات أخرى تركها الزوار أثناء زيارتهم للحديقة.

يقتل خطيبته لرفضها حفل الزفاف
طعن شاب يبلغ 28 عاما خطيبته عدة طعنات بالسكين، انتقاما منها لأنها ألغت حفل الزفاف. ووقع الحادث، وفقا لصحيفة “ميرور” البريطانية، السبت الماضي، حيث ذهب الشاب الذى يدعى جيجوكومار لمنزل خطيبته ليسألها عن سبب إلغاء حفل الزفاف. وأجابته خطيبته البالغة من العمر 21 عاما بأنه شخص حاد الطباع لذلك قررت إلغاء الحفل، الأمر الذي جعل الشاب يغضب، فقام بطعنها 6 طعنات، لتلقى مصرعها.

نيزك عمره يفوق 4 ملايير سنة
عثر رجل من سكان مدينة بيسك بجنوب سيبيريا على حجر غريب الشكل، وذلك بعد أن ذهب لجمع الفطر في غابة. وقرر الرجل أن يأخذه للبيت حيث درسه فتبين أن الحجر يشبه شظية معدنية، ثم اتضح أن الحجر المعدني له قدرة على التمغنط. واشتبه الرجل بأن الحجر هو نيزك فقرر استشارة الخبراء. وقال، غوسيف في حديث أدلى به لصحيفة “كومسومولسكايا برافدا” إن النيزك الحديدي الذي يزن 530 غراما سقط على الأرض منذ أسبوعين قرب قرية فومينسكي. لذلك أطلقت عليه تسمية “نيزك الفومينسكي”. وأوضح أن عمره يقدر بـ 4.5 ملايير عام، ما يناسب عمر كوكب الأرض. وحسب البروفيسور فإن النيزك لا يشكل أية خطورة على البشر لأنه لا يبعث بأية أشعة ضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق