fbpx
الصباح الفني

رياض العادات والتقاليد المغربية

تهتم قناة “رياض العادات والتقاليد المغربية” على “يوتوب” لصاحبتها “ماما مفتاحة”، بتسليط الضوء على كل ما يرتبط بتقاليدنا المتوارثة جيلا تلو الآخر، والتي تسعى إلى التعريف بها للجيل الحالي.
ومن بين الفيديوهات التي طرحتها اليوتوبر “ماما مفتاحة” فيديو حول عادات التحضير للزواج وإعداد ما يعرف بـ “جهاز العروس”، والذي تحدثت فيه عن مختلف القفاطين والأثواب والحلي، التي ينبغي اقتناؤها احتفالا بانتقالها من حياة العزوبة إلى بين الزوجية، كما وصفت أجواء العرس المغربي التقليدي.
وتشمل قناة “رياض العادات والتقاليد” تقديم قواعد الإيتيكيت المرتبطة بالهوية المغربية، والتي في إطارها طرحت فيديو بعنوان “إيتيكيت وتاويل العزاء المغربي”.
وتقدم قناة “رياض العادات والتقاليد المغربية” نصائح للتنظيم والتدبير المنزلي، إلى جانب خطوات تتمكن من خلالها المرأة من الحفاظ على أناقتها ومظهرها الخارجي، حتى في ظل تحمل مسؤوليات وفي مقدمتها رعاية أبنائها والاهتمام بشؤونهم.
وتتضمن فيديوهات أخرى لليوتوبر “ماما مفتاحة” فتحها نقاشات حول مواضيع تهم الحياة اليومية وخاصة المشاكل الأسرية، التي تقدم فيها نصائح، انطلاقا من خبرتها وتجربتها في الحياة.
وبالموازاة مع الاهتمام بالحفاظ على كل ما يرتبط بالتقاليد المغربية مثلا أثناء الاحتفال بمناسبات دينية، فإن اليوتوبر “ماما مفتاحة” تقدم نصائح تهم التعامل اليومي وكيفية التصرف تجاه مواقف معينة، ومن بينها تعامل المرأة مع شريك حياتها وعائلته.
أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى