fbpx
الصباح الفني

فنانون يواجهون كورونا بالتحسيس

الغاوي قال إن الحملة حظيت بتجاوب الكثيرين مترقبا تنظيمها في عدة مدن

قال الفنان المغربي عبد العالي الغاوي، إنه تلقى دعوة من والي جهة فاس مكناس، للمشاركة في حملة تحسيسية حول فيروس كورونا المستجد، وهو ما استجاب له دون تردد.
وأوضح الغاوي في حديثه لـ”الصباح”، أنها كانت تجربة مميزة، سيما أنها عرفت مشاركة عدد من الفنانين، من بينهم الفنان نعمان لحلو، ونبيلة معن، وفاطمة الزهراء العروسي، إلى جانب مروان حاجي و”بهلول”.
وكشف الغاوي أنها تجربة مميزة أيضا، بفضل تجاوب سكان فاس مع الحملة التحسيسية، مشيرا إلى أن المشاركين فيهـا قاموا بزيارة مجموعة من المدارس والأحياء السكنية، إلى جانب بعض أحياء المدينة القديمة “كان التنظيم محكما، وهو ما ساعد في إنجاح الحملة”، على حد تعبيره.
وتابع الغاوي حديثه بالقول إنه من بين مهام الفنانين إيصال رسائل واضحة ومفهومة لجمهورهم، وهو ما حاولوا القيام به خلال الحملة التحسيسية، حسب قوله، مشيرا إلى أنه من المهم التواصل مع السكان سيما الأطفــال، باعتبــار أنهم الفئــة الاجتماعيــة النشيطة والحركية.
وأوضح الغاوي أن نادي الفنانين بشراكة مع إحدى الجمعيات، سبق أن نظم حملة تحسيسية حول الموضوع ذاته، بنواحي ابن سليمان، عرفت مشاركة بعض الفنانين، قبل أن يضيف أنه يترقب تنظيم حملات مماثلة في مدن أخرى، نظرا لتأثيراتها الإيجابية على السكان.
وركز المشاركون في الحملة التحسيسية على الحديث عن أهمية اتباع واحترام قواعد الوقاية والنظافـة والتباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا، علما أنه تم توزيع الكمامات وأدوات التعقيم على تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية.
يشار إلى أن الحملة التحسيسية عرفت مشاركة، ممثلي السلطات المحلية والأمنية وفعاليات المجتمع المدني ومتطوعي الهلال الأحمر وشخصيات أخرى.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق